الاخبار العاجلة
توقع كتلة حارة الأسبوع القادم

توقع كتلة حارة الأسبوع القادم

تتأثر المملكة نهار اليوم الخميس بمرتفع علوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية عبر شمال وشرق أفريقيا باتجاه الحوض الشرقي للمتوسط يتزامن مع مرتفع سطحي فوق الحوض الشرقي للمتوسط.

وينتج عن هذا النظام الجوي اندفاع كتلة هوائية خريفية حارة نسبيا عبر مصر باتجاه المملكة وعموم شرق المتوسط تتزايد الجمعة والسبت وتستمر حتى الأحد وهي أطراف موجة حارة خريفية فوق شمال شرق أفريقيا تمتد إلى تركيا واجزاء من البلقان الايام القادمة، وفق منصة "مينا ويذر".

وترتفع درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح أعلى من المعدلات العامة 2_3 درجات وتسود أجواء خريفية تميل للحرارة بالمرتفعات إلى حارة نسبيا ببقية وحارة بالاغوار والبحر الميت وخليج، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مع إثارة الغبار محليا بالسهول الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

ليلا تسود أجواء معتدلة بمختلف المناطق مع صغرى حول 20_22 درجة مئوية بالعاصمة عمان واغلب مدن المملكة، وتلامس 27_28 درجة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

غدا الجمعة توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من المعدلات العامة 2_4 درجات وتسود أجواء خريفية حارة نسبيا الى حارة مع عظمى تتراوح بين 32_34 بمناطق العاصمة عمان وأغلب مدن المملكة.

وتسجل الحرارة السبت والأحد 31_33 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان، كما هناك مؤشرات لكتلة هوائية حارة نسبيا إلى حارة جديدة منتصف الأسبوع القادم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).