الاخبار العاجلة
فتاة أردنية تضع مبيد صراصير في طعام عائلتها.. وتسبب كارثة

فتاة أردنية تضع "مبيد صراصير" في طعام عائلتها.. وتسبب كارثة

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز صادقت على حكم أصدرته محكمة الجنايات الكبرى، يقضي بسجن فتاة لمدة 10 سنوات، لإدانتها بقتل جدتها، وإصابة والديها وشقيقها وشقيقتيها، بعد أن وضعت لهم (مضاد للصراصير) في الطعام أثناء الطهي.

ووفق اعترافات المتهمة، فإنها أقدمت عام 2004 على وضع المادة السامة (دواء الصراصير) في حلة الطهي أثناء قيام والدتها بإعداد الطعام لغايات إيذاء شقيقها وليس قتله لخلافها معه ما أدى إلى وفاة جدتها وإصابة والديها وشقيقها وشقيقتيها.

وجرمتها المحكمة بجناية القتل الواقع على الأصول وجناية الشروع بالقتل الواقع على أكثر من شخص وقضت بالحكم عليها حكما غيابيا بالإعدام شنقا وتخفيضها إلى الاشغال المؤقتة مدة 10 سنوات لإسقاط الحق الشخص مما تعتبره المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية وفقا لقانون العقوبات الذي كان ساريا عند ارتكاب الجريمة.

وفي حزيران 2022، طعنت المتهمة بالحكم أمام محكمة التمييز والتي أيدت الحكم وقالت إن العقوبة جاءت ضمن الحد القانوني المقرر للجريمة التي أدينت بها بعد الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية وأن قرار محكمة الجنايات جاء مستوفيا لكافة الشروط القانونية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).