ماذا فعلت المجدرة بطالبات عبدون؟.. العبداللات يجيب

22/09/2022

أخبارالأردن

قال مدير إدارة مستشفيات البشير، علي العبداللات، اليوم الخميس، إن 12 طالبة مدرسة، راجعن مستشفى الإسعاف والطوارئ بأعراض هضمية، مضيفا أن وضعهن الصحي جيد.

وأوضح العبداللات، أن الطالبات اللواتي راجعن المستشفى من مدرسة واحدة، وتتراوح أعمارهن من 12 إلى 13 عاما، ولديهن أعراضا هضمية كالقيء ويتلقين العلاج المناسب لحين معرفة أسباب ذلك.

من جهته، قال مصدر مطلع إن حوالي 40 طالبة من مدرسة الملكة رانيا الحكومية بمنطقة وادي عبدون بالعاصمة عمان، أصبن بأعراض تسمم، اليوم الخميس.

وحول التفاصيل، أفاد المصدر أن كوادر الدفاع المدني نقلت عددا من الطالبات إلى أحد المستشفيات وذلك بعد ورود بلاغ حول معاناتهن من المغص والقيء.

ووفق المعلومات الأولية، فإن إحدى المعلمات في المدرسة أحضرت معها أكلة "المجدرة"، وقدمتها للطالبات، لكن بعد أقل من ساعة بدأت الطالبات يشعرن بالألم، وتم الإبلاغ عن إصابة 40 طالبة بأعراض تشبه "التسمم".

وبعد وصول الدفاع المدني إلى المدرسة، تم نقل 12 طالبة إلى أحد المستشفيات للاطمئنان على صحتهن.

من جهته، قال مدير تربية قصبة عمان، سامي الوحش، إن الطالبات كان لديهن نشاط طبيخ "مجدرة"، وكانت إحدى الطالبات تعاني من "البرد"، وبعد تناولها المجدرة تقيأت وعلى الفور اتصلت بالدفاع المدني، الأمر الذي أخاف باقي الطالبات ودفعهن للاتصال بالدفاع المدني.

وأضاف الوحش أنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية لزيارة المدرسة والوقوف على الحادثة، مشيرا إلى أن شرطة البيئة أخذت عينات من "المجدرة" لفحصها.


X