الاخبار العاجلة
منح ضباط الجيش علاوة شهرية بشروط وإجازة جديدة

منح ضباط الجيش علاوة شهرية بشروط وإجازة جديدة

وافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على منح كل ضابط في القوات المسلحة الأردنية، اجتاز دورة كلية الأركان أو أية كلية أركان أجنبية معترف بها، وحاز على لقب ركن، علاوة شهرية مقدارها 100 دينار، وذلك بعد أن كانت 15 دينارا فقط.

وأضاف المجلس نوعا جديد من الإجازات التي يحصل عليها الضباط وهي إجازة الأبوة حيث كانت الإجازات هي السنوية والعرضية والمرضية والأمومة والدراسية والتجارة دون رواتب أو علاوات.

وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية، النائب عبد المنعم العودات، في وقت سابق، إن اللجنة أقرت مواد مشروع قانون خدمة الضباط بعد دراستها ومناقشتها مع المعنيين.

وأوضح أن مشروع القانون جاء لقوننة العديد من الإجراءات من بينها إعادة النظر بالإجازات والإعارة والانتداب، مشيرا إلى أن المجلس النيابي السابق أقر قانون خدمة الأفراد، فيما جاءت التعديلات الحالية لتواكب تلك التعديلات على مشروع قانون خدمة الضباط.

وقال مدير القضاء العسكري حازم المجالي، إن من أبرز التعديلات على مشروع القانون أنه "إذا صدر القرار النهائي بتبرئة الضابط أو عدم مسؤوليته عما أسند إليه، أو منعت محاكمته، أو توفي قبل صدور القرار أو الحكم فيستحق كامل راتبه وعلاواته عن مدة توقيفه".

وبين مدير شؤون الأفراد أحمد طلعت أنه إذا استقال الضابط بناء على طلبه، فيعاد للرتبة والراتب الذي كان يتقاضاه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).