حالة الطقس للثلاثة أيام القادمة

حالة الطقس للثلاثة أيام القادمة

يُتوقع ليلة اليوم الثلاثاء، أن يتزايد تعمّق موجة علوية منخفضة عبر تركيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ممتدة من منخفض علوي عميق بطبقات الجو على وسط وشرق أوروبا، وبالتالي تتعمق كتلة هوائية أقل حرارة مائلة للبرودة باتجاه السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط وصولا إلى عموم بلاد الشام وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وفق منصة "مينا ويذر".

وتسود أجواء مائلة للبرودة هذه الليلة في العديد من مناطق المملكة إلى باردة نسبيا بالمرتفعات، كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية على الأجزاء الغربية والداخلية وتظهر الغيوم المنخفضة والتي تلامس قمم المرتفعات الغربية على شكل ضباب، كما يحتمل تشكل الضباب على أجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا.

وفي منطقة الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، تسود أجواء ليلية معتدلة الحرارة، مع رياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة.

وتاليا درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغد:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 14_16.

المرتفعات الجنوبية 12_14 / إربد وجرش والسهول الشمالية 18_20.

مناطق البادية الداخلية والسهول الشرقية 14_16 / البادية الشرقية 16_18.

المفرق والزرقاء 16_18 / مادبا والكرك والسهول الغربية 15_17.

معان 15 / الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 24_25.

وغدا الأربعاء، يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بنحو 4_6 درجات، وتسود أجواء خريفية لطيفة في معظم المناطق تميل للبرودة بالمرتفعات، خصوصا الجنوبية، مع ظهور الغيوم المنخفضة، ووجود احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة في أجزاء من شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مع إثارة الغبار محليا في السهول الشرقية والبادية.

وفي الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، تسود أجواء حارة نسبيا مع رياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة، وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد، فهي كالتالي:

مناطق العاصمة عمان 23_26 / المرتفعات بشكل عام 22_23.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 26_28.

البادية الداخلية والسهول الشرقية 26_28 / البادية الشرقية 30_32.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 33_35.

ويتوقع حدوث انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلية من يوم الأربعاء والنهارية يوم الخميس، فقد تُلامس درجات الحرارة الصغرى 13_15 درجة مئوية في مناطق العاصمة عمان، لكنها قد لا تتجاوز 23_25 درجة في مناطق العاصمة عمان نهار الخميس.

أما الجمعة، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).