الاخبار العاجلة
الحكومة تبدأ إعداد خارطة استثمارية شمولية للأردن

الحكومة تبدأ إعداد خارطة استثمارية شمولية للأردن

بدأت الحكومة ممثلة بوزارة الاستثمار، إجراءات إعداد خارطة استثمارية شمولية للأردن، لتحديد القطاعات التنافسية والاستثمارية والأنشطة الاقتصادية ذات الأولوية والمشاريع الإنتاجية المولدة لفرص العمل في كافة المحافظات.

وقالت وزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي، إنّ الخارطة الاستثمارية حددتها رؤية التحديث الاقتصادي واستراتيجية ترويج الاستثمار الخاصة بوزارة الاستثمار للاعوام 2023- 2026، وكذلك الفرص الإستثمارية الموجودة لدى شركاء الوزارة بالقطاعين العام والخاص الأردني.

وأضافت، أن مشروع قانون البيئة الاستثمارية الذي أقره مجلس الأمة؛ ينص على إعداد مشروع الخريطة الاستثمارية للمملكة التي تحدد الفرص الاستثمارية المتاحة حسب القطاعات والمحافظات بما فيها مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، على أن يتم التحديث بشكل مستمر.

وزير الاستثمار، خيري عمرو، بين، أن الأردن يزخم بالعديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والصناعات الدوائية، والسياحة والسياحة العلاجية، والتعليم والقطاع اللوجيستي وقطاع البنية التحتية، الطاقة، والنقل والقطاعات الرئيسية الأخرى ذات الصلة بالتنمية المستدامة".

وحول منصة "سيتي بلدر" الالكترونية التي أطلقتها الوزارة خلالها الفرص الاستثمارية المتوفرة وبالتعاون مع مجموعة سيتي بنك الاميركية، أكد عمرو، أن المنصة هي أداة ترويج للاستثمار، حيث لجأت اليها الوزارة للوصول إلى المستثمرين المحتملين في الاسواق الدولية والمتعاملين مع مجموعة سيتي بنك.

وكانت مجموعة سيتي بنك قد أطلقت منصّة سيتي بلدر لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2019، ومن ثم تم التوسع بها لتشمل كل من مدينة ميلانو والأردن، ويمكن الدخول إلى المنصة والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).