الاخبار العاجلة
اندلاع أعمال شغب في شفا بدران وإطلاق نار والأمن يتحرك

اندلاع أعمال شغب في شفا بدران وإطلاق نار والأمن يتحرك

اندلعت أعمال شغب، مساء اليوم الاثنين، في بعض مناطق شفا بدران، وجابت سيارات شبان شوارعها، وسط سماع إطلاق عيارات نارية، وتحرك تعزيزات أمنية، بحسب شهود عيان.

وتوجهت جاهة عشائرية يرأسها الشيخ ضيف الله القلاب، عصر اليوم الاثنين، لأخذ عطوة اعتراف إثر جريمة مقتل شاب من عشيرة الحجاج (قبيلة العدوان) في شفا بدران، على يد شاب آخر من القبيلة ذاتها. 

محاولة أخذ عطوة اعتراف بجريمة شفا بدران تنتهي بإطلاق نار وتكسير سيارات (فيديو)

بدورها، طلبت عشيرة الحجاج من الجاهة عدة شروط أهمها أن تشمل الجلوة كافة أبناء عشيرة الزناط (ذوي القتيل)، وتكون الجلوة خارج محافظات الوسط عمان والبلقاء والزرقاء، وإسقاط جميع الشكاوى المقدمة ضد أبناء الحجاج بناء على أعمال الشغب في الأيام الماضية، والمطالبة بإعدام الجاني وعدم توكيل محامي له.  

ومن جهته، رد القلاب أنه لايمكن تنفيذ بعض هذه الشروط وعلى رأسها موضوع الجلوة، وبرر رفضه أن "العشائر الاردنية ملتزمة بما اصدرته الحكومة ووزارة الداخلية، بحصر الجلوة بالأقارب من الدرجة الأولى، وليس كل العشيرة".

فشل أخذ عطوة بجريمة شفا بدران على وقع إطلاق نار وتكسير سيارات

وثارت حالة من الجدل بين الحاضرين، ووسط الجلبة تمسكت عشيرة الحجاج بمطالبها، وغادرت الجاهة الموقع، وباشر عدد من الشباب بإطلاق العيارات النارية، وتحطيم عددا من المركبات الموجودة، بحسب شهود عيان.

ووسط أنباء عن أعمال شغب، تعزيزات أمنية كبيرة تتجه للمنطقة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).