الاخبار العاجلة
تهمة التسبب بالوفاة مكررة 14 مرة لمالك عمارة اللويبدة

تهمة التسبب بالوفاة مكررة 14 مرة لمالك عمارة اللويبدة

قرر مدعي عام عمّان، توجيه تهمة التسبب بالوفاة مكررة  14 مرة، لمالك عمارة اللويبدة واثنين من العمال الذين كانوا يقومون بأعمال الصيانة والتوسعة الإنشائية في الطابق الأرضي، مع الإشارة إلى أن عاملا وافدا كان يقوم بالأعمال الإنشائية لقي حتفه بعملية إنهيار المبنى.

وكانت مصادر مطلعة قالت لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن مدعي عام عمان، ثائر نصار، أوقف 3 أشخاص في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل على خلفية حادثة انهيار عمارة اللويبدة.

وشمل التوقيف أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة.

وقال النَّائب العام الدكتور حسن العبداللات، إنَّ المدعي العام سيستمع لذوي المتوفين والمصابين، وسيقوم بتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الانهيار وتحديد المسؤولين عن ذلك بشكل دقيق، وما زالت التحقيقات جارية حتى الآن.

وكشف العبداللات، في وقت سابق، أن مديرية الأمن العام أودعت أوراق قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة لدى مدَّعي عام عمَّان.

وكانت النِّيابة العامة بدأت فور وقوع الحادثة بجمع الأدلة من موقع الحادث، فيما تواجد المدعي العام المختص في مكان حدوث الانهيار.

وروى المواطن أحمد رمضان، أحد سكان العمارة التي انهارت بمنطقة اللويبدة في عمّان، تفاصيل جديدة حول الحادثة.

وقال رمضان، إن "العمارة تضررت بسبب أعمال إنشائية في الطابق الأرضي.. وأبلغت صاحب العمارة عن تشققات في الجدران قبل الانهيار".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).