إصابة أطفال بغاز مسيل للدموع في شفا بدران

{title}
أخبار الأردن -

قال المواطن معتز حمدان، إن عددا من الأطفال أصيبوا بالاختناق إثر سقوط قنبلة غاز مسيل للدموع في حديقة عامة بمنطقة شفا بدران في عمّان، خلال أعمال الشغب التي اندلعت يوم السبت الماضي على إثر مقتل شاب بالرصاص.

وأوضح حمدان، لإذاعة حسنى، أنه لم يكن على علم بما يجرى في المنطقة، وقرر اصطحاب زوجته وأولاده إلى حديقة عامة في منطقة شفا بدران لتناول وجبة الإفطار وقضاء وقت لتسلية الأطفال، مشيرا إلى أنه شاهد عددا من سيارات الأمن العام والدرك لكن احداً لم يستفسر منه عن وجهته ولم يبلّغ بوجود أعمال شغب وأن الامور في المنطقة غير مستقرة.

وتابع أنه وصل إلى الحديقة ووجد فيها طلبة مدارس يتنزهون ويلهون، وبعدها بدقائق سقطت قنبلة غاز في الحديقة مصدرها دورية أمنية، ودب الذعر والخوف بين المتواجدين.

وأكد أن أطفاله وآخرين أصيبوا بالاختناق، مشيرا إلى أنه عندما كان يريد غسل وجوه أطفاله لتخفيف الألم والإحمرار، نبهه أحد المتواجدين بأنه من الخطأ وضع الماء على العين المتعرضة للغاز المسيل للدموع، عندها لم يعرف كيف يتصرف وأصابه الذهول.

وبين أنه وبمساعدة أحد الأشخاص وزوجته استطاع إيصال الأطفال إلى السيارة وترك المكان على الفور رغم حالتهم الصعبة التي عانوا منها لدقائق.

وتساءل: "ما الذي يضر رجال الأمن لو أبلغوا المواطنين والسائقين عن وجود مشكلات وأعمال شغب قريبة من الموقع ويفضل عند المرور أو التواجد في المنطقة؟".

وكانت أعمال الشغب اندلعت يوم السبت في شفا بدران بعد مقتل شاب بالرصاص على يد آخر، وتمكنت الأجهزة من إلقاء القبض على المتهم في نفس اليوم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير