هل يصل هوس شراء "آيفون 14" لحد بيع الكلى؟

{title}
أخبار الأردن -

انتقد الصليب الأحمر التايلاندي، ما فعله بعض المواطنين من بيع أعضائهم البشرية لشراء أجهزة أبل، وقد تسبب هوس شراء هاتف آيفون 14 الجديد في أزمة كبيرة حيث باع البعض كلاهم لشراء أجهزة أبل.

وقال الصليب الأحمر إنه لا ينبغي حتى على الناس أن يقولوا مازحين إنهم سيبيعون كليتيهم لشراء جهاز iPhone جديد.

يشار إلى أنه في كل مرة تقدم فيها أبل جهاز آيفون جديدا، وهو هاتف ذكي مشهور ومكلف، وأصبح من المعتاد أن يشارك الأشخاص أعضائهم الداخلية على الشبكات الاجتماعية، قائلين مازحين إنهم سيشترون الهاتف ويمسكونه، الآن، بعد إصدار iPhone 14 الجديد.

لماذا طرحت أبل هواتف آيفون 14 بهذه الأسعار؟.. أحكام التضخم القاسية

ونشرت إحدى عيادات التجميل صورة على وسائل التواصل الاجتماعي لرجلين وامرأة يحملان أجهزة iPhone، ويبدو أنهم أجروا عمليات في بطونهم.

انتشرت الصورة بشكل كبير، وشاركها العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، على الرغم من أن القصد الأصلي من الصورة هو السخرية من هذا الاتجاه، إلا أن عضو الصليب الأحمر التايلاندي الدكتور سوفوناثون، الذي يعمل في قسم التبرع بالأعضاء في الصليب الأحمر، لم يعتبر الأمر مزحة.

وقال الدكتور صوفون إنه ممنوع منعا باتا استبدال عضو بمنتج، وأنه على الرغم من المزاح حول هذه المشكلة عبر الإنترنت، فإن الاتجار غير المشروع بأعضاء الجسم أمر مشجع.

وبدأ في إلقاء النكات حول بيع كلية لأنه أراد جهاز iPhone، وانتقد أنه غير لائق وغير أخلاقي على الإطلاق.

ويشعر الدكتور صوفون بخيبة أمل كبيرة من الصورة التي التقطت في حيلة عيادة التجميل في لاوس، ولا يجب السخرية من هذا النوع من النكات على الإطلاق؛ قائلا: نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية تأثير هذه الصورة على قيم المجتمع.

أسعار آيفون 14: وتضم سلسلة الهواتف الجديدة 4 طرازات، من "آيفون 14" (Iphone 14) الذي يبدأ سعره من 800 دولار، إلى "آيفون 14 برو ماكس" (Iphone 14 pro max) الذي يبدأ سعره من 1100 دولار.

مفاجآت أبل لعشاقها.. هواتف iPhone 14 تتصل بدون شبكة وساعات خارقة

ووصِف "آيفون 14" بأنه "أسرع من كل الهواتف المنافسة"، ويتميز بشاشة أكبر، وبطارية تدوم وقتاً أطول، وعدسات أفضل للصور والفيديو أياً كانت درجة الضوء أو الصعوبات.

ويمكن لهذه الهواتف الذكية إرسال نداءات استغاثة عبر الأقمار الاصطناعية ورصد حوادث السيارات لتنبيه أجهزة الإنقاذ بسرعة أكبر.

ما سبب ارتفاع تكلفة هواتف آيفون؟ أصرت شركة أبل على تقديم موعد مؤتمرها السنوي وطرح منتجاتها في السوق بسعر تنافسي لا يختلف كثيراً عن العام الماضي، في محاولة منها لزيادة المبيعات والتربع على عرش الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم.

وأعلنت شركة أبل عن مبيعات بلغت قيمتها 97.3 مليار دولار في الربع المالي الثاني، بزيادة 9% عن العام السابق. لتتصدر الشركة تقديرات وول ستريت في آخر ربع لها، وأعلنت عن واحدة من أقوى فترات الثلاثة أشهر في تاريخها، بفضل الإيرادات القياسية لأعمال الخدمات ومبيعات هاتف آيفون القوية.

ونمت مبيعات هاتف آيفون الخاصة بشركة أبل بنسبة 5% لتصل إلى 50.6 مليار دولار خلال الربع مقارنة بالعام الماضي التي كانت بنحو 47.9 مليار دولار. وزادت إيرادات أعمال الخدمات بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في الربع الأول.

وارتفعت عائدات أجهزة ماك إلى 10 مليارات دولار، على الرغم من قيود العرض، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى اهتمام المستهلكين بشريحة M1 الداخلية الجديدة.

وشهدت الشركة نموًا في كل فئة من منتجاتها تقريبًا باستثناء أجهزة آيباد، التي لا تزال تواجه مشاكل في سلسلة التوريد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير