الاخبار العاجلة
النجداوي: كوادر الأمانة تعمل بشكل يدوي في اللويبدة

النجداوي: كوادر الأمانة تعمل بشكل يدوي في "اللويبدة"

رجح مدير المدينة للمناطق والبيئة في أمانة عمان الكبرى، حسام النجداوي، أن تنتهي أعمال إزالة كافة أنقاض عمارة اللويبدة المنهارة خلال 3 أيام.

وبين النجداوي في حديثه لقناة "المملكة"، اليوم السبت، أن عمل كوادر الأمانة على إزالة الأنقاض تحت إشراف جهاز الأمن العام ومختصين بهذا الشأن.

وأشار إلى أن كوادر الأمانة تعمل بشكل يدوي حاليا وبحذر شيد؛ نظرا لأن الخطورة مستمرة في الموقع والأرضية ما زالت غير مستقرة.

ولفت إلى استقطاب مقاول مختص بالهدم يُشرف على العمل؛ تجنبا لوقوع إصابات بين كوادر الأمانة، كما أنه سيجلب آليات متخصصة في تكسير الأنقاض ورفعها.

وقال مدير المدينة للمناطق والبيئة إن كمية الأنقاض كبيرة، والعملية متواصلة ليلا ونهارا، وسنضع الركام في ساحات متخصصة، ثم نرفعه وننقله إلى موقع آخر للتخلص منه.

وفيما يتعلق بالأبنية المجاورة لعمارة اللويبدة المنهارة، أوضح النجداوي أن فرقًا متخصصة تقوم بفحص المباني المجاورة للتأكد من سلامتها.

وأضاف أن مجلس البناء الوطني هو المختص بإخلاء مبنى بناء على بعض المواصفات الفنية التي تتطلب هدمه أو ردمه.

وتابع: هناك لجنة أخرى (لجنة السلامة العامة) برئاسة محافظ العاصمة وعضوية مندوب الجمعية الملكية وأمانة عمان ومندوب من المحافظة، وأي شكوى تصلنا حول أي مبنى آيل للسقوط نُرسلها لهذه اللجنة التي تعمل على مدار الساعة؛ للاطلاع على المبنى وتقدير مدى الخطورة، وإصدار أوامر بإخلائه حسب الأصول.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).