الاخبار العاجلة
تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

سجلت الليلة الماضية أقل درجة حرارة منذ بداية الشهر، حيث سجلت الصغرى بمطار عمان المدني شرق العاصمة 17.5 درجة مئوية وفي محطة جبل الزهور وسط العاصمة عمان 17 درجة مئوية وفي غرب العاصمة عمان تلاع العلي 15.6 درجة مئوية.

وسادت أجواء باردة نسبيا بالمرتفعات خاصة الجنوبية واجزاء من البادية الداخلية حيث سجلت حول 13 درجة مئوية بالرشادية والشوبك فيما انخفضت إلى 12 درجة مئوية بمطار الملكة علياء الدولي في البادية الوسطى ولامست 19 درجة بمناطق اربد، وفق منصة "مينا ويذر".

اليوم ترتفع درجات الحرارة قليلا مع بقائها أقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء خريفية لطيفة بالمرتفعات إلى معتدلة ببقية المناطق وتميل للحرارة بالاجزاء الشرقية من المملكة وحارة نسبيا إلى حارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتظهر كميات متفرقة من الغيوم المنخفضة بالاجزاء الغربية من المملكة الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط محليا ببعض المناطق وتثير الغبار محليا بالسهول الشرقية والبادية، ورياح شمالية معتدلة السرعة في خليج العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

في الليل، تسود أجواء لطيفة بمختلف المناطق تميل للبرودة بالمرتفعات وأجزاء من البادية الداخلية، فيما تعتدل الأجواء بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 16_18

المرتفعات الجنوبية 14_16 / اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 18_20

البادية الداخلية 14_16 / البادية الشرقية 18_20

الاغوار و البحر الميت وخليج 25_27

واعتبار من نهار الغد، يتمدد المرتفع العلوي عبر شمال السعودية ومصر إلى الحوض الشرقي للمتوسط وتندفع معه كتلة هوائية أكثر حرارة إلى حارة نسبيا تتزايد السبت والأحد.

لذا ترتفع درجات الحرارة غدا لتصبح حول لأعلى من المعدلات العامة بقليل وتسود أجواء خريفية مائلة للحرارة إلى حارة نسبيا بمختلف المناطق وتكون حارة نسبيا الى حارة بالاغوار والبحر الميت وخليج والمناطق المنخفضة والأودية الصحراوية شرق المملكة.

العظمى المتوقعة نهار الغد بمناطق العاصمة حول 30_33 درجة مئوية.. فيما تبقى الأجواء على حالها دون تغيير ملموس يومي السبت والأحد مع ارتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة نسبيا بمختلف المناطق إلى حارة باجزاء من شرق المملكة ومناطق الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).