الاخبار العاجلة
الخصاونة من البلقاء: كلي إيمان بأننا مقبلون على الأفضل

الخصاونة من البلقاء: كلي إيمان بأننا مقبلون على الأفضل

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، وجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة البلقاء، حيث أكد بالقول، "كلِّي إيمان بأننا مقبلون على الأفضل، بعيداً عن الشعبويَّات، وبالقيام بكلِّ ما هو مطلوب في إطار الواجب والمسؤوليَّة".

ويأتي اللقاء إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، واستكمالاً لبرنامج الزِّيارات الحكومي لمحافظات المملكة؛ بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

وقال الخصاونة، "كلنا فخر واعتزاز بما قدَّمته محافظة البلقاء برجالها وسيِّداتها من إنجازات كبيرة في مسيرة الوطن العزيز".

وأضاف، "محافظة البلقاء عزيزة، وسنسعى جاهدين لتلبية مطالب أبنائها في ضوء الإمكانات المتاحة وفي سياقات تنمويَّة؛ تنفيذاً للتوجيهات الملكيَّة السامية"، مشدد على "توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسموّ وليِّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله بتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين في كلِّ المجالات، ونحن ملتزمون بتنفيذ هذه التَّوجيهات السَّامية".

وقال، "نترحَّم على روح فقيد الوطن الشِّيخ مروان الحمود، ونستذكر سجاياه الطيِّبة، وسيبقى إرثه نبراساً للجميع في حبِّ الوطن وقيادته الهاشميَّة الفذَّة، وتقديم الصَّالح العام على الخاص".

وأعلن عن تخصيص مبلغ مليون دينار لبلديَّة السَّلط الكُبرى من أجل تعزيز القيمة التراثيَّة لمدينة السَّلط بعد اختيارها على قائمة التُّراث العالمي، وتخصيص مبلغ مليون دينار لدعم بلديَّات محافظة البلقاء لإقامة مشاريع إنتاجيَّة.  

وأكد الخصاونة توجيه وزارة الأشغال العامَّة والإسكان بتنفيذ الطرَّيق البديل لطريق العارضة - الأغوار، الذي يجري العمل على إعادة تأهيله؛ ليكون الطَّريق البديل من منطقة حُمرة الصَّحن إلى دير علا بقيمة 1.5 مليون دينار.

وقال إن الحكومة اتَّخذت العديد من الإجراءات لتحفيز الاستثمار عبر تخفيض أسعار الأراضي على المستثمرين في المدينة الصِّناعيَّة في السَّلط، مشيرا إلى أن هناك استثمارات مُلتَزَم بها تصل إلى 21 مليون دينار، توفِّر نوافذ تشغيليَّة تُقدَّر بـ590 فرصة.

كما أكد توجيه وزارة الصحَّة للبحث مع الخدمات الطبيَّة الملكيَّة لدراسة إمكانيَّة تحويل مستشفى السَّلط الحكومي إلى مستشفى عسكري خلال عامين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).