الاخبار العاجلة
3 مستشفيات تستقبل حالات انهيار عمارة اللويبدة

3 مستشفيات تستقبل حالات انهيار عمارة اللويبدة

أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول، أن الطواقم الطبية وصلت للميدان في موقع انهيار المبنى السكني بمنطقة جبل اللويبدة.

وأضاف من موقع الحدث، أن جميع الطواقم الطبية مستعدة لأي تدخل طبي للمصابين، مبينا أنه جرى إخراج 6 مصابين حتى الساعة 5:50 من مساء الثلاثاء وجرى نقلهم للمستشفى، وأشار إلى أنه تم نقل الحالات إلى مستشفيات البشير والأمير حمزة ولوزميلا.

وفاة جديدة بانهيار عمارة اللويبدة

قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين عبدالله غوشة، إن فريقا فنيا من نقابة المهندسين توجه الآن إلى موقع المبنى المنهار في منطقة اللويبدة، لبحث الأسباب الأولية لسقوطه.

ومن جهته، أهاب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالإخوة المواطنين عدم التجمهر في منطقة اللويبدة وإعاقة الطرق المؤدية للمنطقة، والتعاون مع الجهات المعنية في الموقع، كما ويدعو المواطنين الى استسقاء المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الالتفات الى الشائعات والمعلومات المغلوطة.

انهيار عمارة في اللويبدة.. والأمن يتحرك للموقع (فيديو)

وتوفي شخصان وأصيب 8 آخرون حتى اللحظة، إضافة إلى وجود عدد من المحاصرين داخل عمارة اللويبدة المنهارة، واستعانت مديرية الدفاع المدني بجرافات وآليات ثقيلة في موقع انهيار العمارة بمنطقة اللويبدة بالعاصمة عمان.
 

وعلمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، والعمارة تتكون من 4 طوابق، ولم يتم التأكد بعد إن كان هناك وفيات.

وتفقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة موقع الانهيار للإشراف على عمليَّات الإنقاذ والإخلاء التي تقوم بها مرتَّبات الدِّفاع المدني والأجهزة المختصَّة، وحضر وزير الأشغال، ومدير الأمن العام وعددا المسؤولين.

نقابة المهندسين تشكل فريقا لبحث أسباب انهيار عمارة اللويبدة

وأكدت مديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء، أن كوادر المديرية تتعامل في هذه الأثناء، مع انهيار عمارة في منطقة اللويبدة بالعاصمة عمّان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).