الاخبار العاجلة
محتجو مركز حقوق الإنسان: محاولات لإنهاء اعتصامنا رغما عنا.. وشكوى لمكافحة الفساد غدا

محتجو مركز حقوق الإنسان: محاولات لإنهاء اعتصامنا رغما عنا.. وشكوى لمكافحة الفساد غدا

علمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الموظفون المحتجون في المركز الوطني لحقوق الإنسان، يعتزمون تقديم شكوى رسمية معززة بالوثائق، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ضد قرارات كان اتخذها رئيس مجلس أمناء المركز رحيل غرايبة.

وأكد الموظفون استمرار توقفهم عن العمل إلى حين إلغاء قرارات غرايبة، وتحقيق كافة مطالبهم التي يصفونها بـ"الشرعية"، مشيرين إلى وجود محاولات لإنهاء اعتصامهم رغما عنهم.

 

وقالوا، "بتعليمات من رئيس مجلس الأمناء المستقيل رحيل غرايبة بإزالة كافة اليافطات المعلقة خارج مبنى المركز والتي يعبر الموظفون من خلالها عن رفضهم لقرارات الرئيس الأخيره التمييزية، بالإضافة إلى محاولات لإنهاء الاعتصام من خلال تهديد بالعقوبات من خلال تعميم أصدره الرئيس وتعميم آخر بمنع إلصاق اليافطات ومنع التعبير عن الرأي".
 
وأكدوا كذلك، "أن رئيس مجلس الأمناء المستقيل بعد صدور الإرادة الملكية بتعديل القانون، أصبح فاقدا للشرعية ولا يملك أي سلطة على المركز وإدارته. ما دام أن استقالته تمت بموجب التعديلات التي طرأت على قانون المركز نشر في الجريدة الرسمية، مع التأكيد على أن مقتضيات وأخلاقيات العمل الإداري توجب تنحيه عن ممارسة أية صلاحيات سابقة".

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).