القوة البحرية والزوارق الملكية تنفذ تمريناً تعبوياً

{title}
أخبار الأردن -

في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات في المجال البحري مع الجانب الأمريكي الصديق والسعودي الشقيق ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2022، نفذت كتيبة المشاة البحرية/77 ومجموعة الزوارق المقاتلة ومجموعة الضفادع البشرية التابعة لقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية وبإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي، اليوم الأحد، تمريناً بحرياً، في إحدى ميادين التدريب المخصصة، بحضور مدير التدريب العسكري العميد الركن كايد جعارات وعدد من كبار ضباط القوات البحرية المشاركة.

واستمع العميد الركن الجعارات إلى إيجاز قدمه قائد القوة العقيد الركن البحري هشام الجراح حول سيناريوهات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

واشتمل التمرين على محاكاة هجوم يهدف للسيطرة على أهداف ومنشآت حساسة ضمن منطقة المسؤولية، نفذت خلاله القطاعات المشاركة عملية تخليص باخرة بالاعتراض البحري وعمليات الدفاع الساحلي ومقاومة الإبرار البحري ومسك نقاط الإنزال الشاطئي على طول الساحل ومعالجة المتفجرات والألغام البحرية.

كما اشتمل التمرين على عمليات القتال في المناطق المبنية والإنزال بالحبل السريع على الهدف والاقتحام والتطهير بإسناد الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورماية القناصين، بالإضافة إلى الإخلاء الطبي.

وأبدى المشاركون في التمرين لياقة بدنية عالية، ودقة ومهارة في إصابة الأهداف عكست المستوى المتميز والاحترافية العالية التي يتمتعون بها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير