الاخبار العاجلة
موظفو شركات أمن وحماية يشكون تأخر رواتبهم

موظفو شركات أمن وحماية يشكون تأخر رواتبهم

كشف رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب، عن وجود 51 شركة أمن وحماية تعمل في المملكة، مرخصة من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف أبو مرجوب في حديثه ضمن برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الأحد، أن هذه الشركات تُشغل لديها ما يقارب 15 ألف عامل، منهم نحو 8 آلاف عامل لدى "مؤسسة المتقاعدين العسكريين".

وأشار إلى أن العاملين في هذه الشركات، يواجهون العديد من المشاكل؛ أبرزها عدم التزام الشركات التي تشغلهم بالحد الأدنى للأجور، مبينا أنه يُفترض أن تكون أجور العاملين في هذه الشركات 400 دينار شهريا.

ولفت إلى تأخر صرف الرواتب للعاملين في هذه الشركات، إضافة إلى عدم وجود تأمين صحي لهم، وعدم وجود بند "إصابات عمل" لأن نسبة كبيرة منهم غير خاضعة للضمان الاجتماعي.

وأكد أبو مرجوب، أن العاملين في هذه الشركات، محرومون من الإجازات، كما أنهم محرومون من بدل العمل الإضافي، موضحا أن الشركات التي توظفهم تتقاضى راتبا شهريا من المؤسسات المتعاقدة معها يُقدر بنحو 500 دينار عن العامل الواحد، في حين يتقاضى هؤلاء العاملين رواتب تقارب 240 دينارا.

في السياق ذاته، قال مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس هيثم النجداوي، إن الوزارة تلقت 585 شكوى منذ بداية العام الحالي، تتصل  بالعاملين في مهن الخدمات العامة والمهن الحرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).