الاخبار العاجلة
مسؤول إسرائيلي كبير: لا بقاء لنا إلا بالاستعداد لمعركة واسعة

مسؤول إسرائيلي كبير: لا بقاء لنا إلا بالاستعداد لمعركة واسعة

حذر قائد الاحتياط السابق في جيش الاحتلال، الجنرال إسحاق بريك، من أن "إسرائيل" لن تتمكن من البقاء؛ إذا لم تستعد الآن لمعركة متعددة الجبهات.

وفي مقالة نشرتها في صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة؛ قدم بريك مجموعة من النصائح لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الجديد، هرتسي هاليفي، واعتبر أن الأخير "حصل على إرث صعب ومعقد من الرئيس الحالي لهيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي".

ودعا بريك رئيس الأركان الجديد إلى "استعادة الهيبة للجيش الإسرائيلي، والاستعداد للحرب من الآن على أكثر من جبهة".

وقال إن "مهمة رئيس الأركان الجديد صعبة، لأن الوضع داخل القوات العسكرية صعب، ويمكن أن يقود البلاد إلى كارثة قومية كبيرة في أي معركة مستقبلية"، مطالباً هاليفي بـ"الابتعاد عن أسلافه من رؤساء الأركان، والقيام بإعادة تصحيح كاملة للجيش".

ولفت بريك إلى "ضرورة تدشين جيش قوي ونوعي بمستويات عالية من المهنية والحرفية العسكرية"، مضيفاً أن "الجيش يتزود بمعدات وتقنية عالية وحديثة حتى يغطي بها على فشله، خاصة في ظل نقص التدريبات، وعدم التدريب على استعمال التقنيات الحديثة الواردة إلى الجيش، فضلا عن النقص الكبير في القوى البشرية المهنية".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، قد قرر، الأحد الماضي، تعيين الجنرال هرتسي هاليفي في منصب رئيس هيئة أركان الجيش، بدلاً من الجنرال أفيف كوخافي الذي ستنتهي مدة خدمته قريباً.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).