الكوفحي: نظام رسوم اللوحات الإعلانية غير عادل

07/09/2022
الكوفحي: نظام رسوم اللوحات الإعلانية غير عادل

أخبارالأردن

قال رئيس بلدية إربد الكبرى، نبيل الكوفحي، إن نظام رسوم اللوحات الإعلانية في المدينة غير عادل، مؤكدا خلال لقاء مع مستثمرين وتجار أن البلدية تواصل العمل مع الجهات المعنية لتعديل النظام بشكل جوهري بما يحقق مصالح كل من التجار والبلدية.

ولفت الكوفحي إلى أن هناك أيضًا تشويهًا بصريًا لجمال المدينة، حيث يوجد بعض التجار والمؤسسات والمتاجر التي تزيل اللوحات الإعلانية أو تغطيتها بالطلاء الأسود.

وقال الكوفحي إن النظام الحالي لا يميز بين اللوحات الإعلانية لمتجر تقليدي في شارع جانبي، وبين تلك الموجودة في منطقة تسوق مزدحمة في مناطق أكثر فخامة. وطالب بمراجعة رسوم ترخيص اللوحات الإعلانية بالكامل لارتفاع تكلفتها.

وأضاف أن نظام البناء الجديد في المدن والقرى، على الرغم من تعديل العديد من بنوده، لا يزال بحاجة إلى تعديلات أخرى توازن بين النشاط المحدد ومصالح الأطراف الأخرى، لا سيما فيما يتعلق بتجهيز قطع الأراضي المتهدمة المشتراة للسكن والتجاري.

وأكد أن الانفتاح الجديد والشمولية والشفافية والمسؤولية الاجتماعية وكذلك ثقة المواطنين في العمل البلدي هي أساس التقدم والتطور في كافة الخدمات التي تقدمها البلدية.

وكان الكوفحي قد أعلن، السبت، عن خطط طموحة لإقامة مشروع بوليفارد إربد الذي يتضمن إنشاء من خمسة إلى سبعة أبراج، قائلا إنه قد يتم تقديمه بنهاية العام الجاري.

سيتم بناء المشروع على مساحة 27 دونمًا، وسيشمل على الأرجح مركزًا تجاريًا كبيرًا، على غرار مجمع الملك حسين للأعمال في عمان.

ويعتقد أن المشروع سيكون معلمًا معماريًا بارزًا سيجمع أكبر عدد من الشركات، لا سيما المتعلقة بالتكنولوجيا، وسيوفر الآلاف من فرص العمل والإيرادات.

وترأس الكوفحي الأسبوع الماضي اجتماعا للمجلس الأعلى للاستثمار في بلدية إربد، والذي وافق على خمسة مشاريع كبرى في قطاعات مختلفة في المحافظة. وتشمل المشاريع قطارًا، ومركزًا تجاريًا، وفندقًا، ومزرعة شمسية، وسوقًا مركزيًا للفواكه والخضروات.


X