الاخبار العاجلة
أردنيون لـبني سلمان: طلع باقي الذهبات

أردنيون لـ"بني سلمان": طلع باقي الذهبات

ترك خبر قيام مواطن من محافظة عجلون، بتسليم نحو 450 قطعة أثرية وذهبية إلى الأجهزة الأمنية، بعد عثوره عليها في منطقة العامرية، مساحة واسعة من التفاعل والتعليق بين المواطنين، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وتنوعت التعليقات حول هذا الخبر، ما بين الاستغراب من الحادثة أساسا، وبين الدعوة إلى اعتقاله من "باب المداعبة" للإفصاح عما لديه من "صناديق وجرار ذهبية".

تعرف على عقوبة الباحثين عن الذهب

ودعت أم معتز النوافلة، المواطن محمد بن سلمان، الذي عثر على هذه القطع الذهبية، لـ"توزيعهن على الشعب.. هي الحكومة ناقصها".

وقال بلال ربيحات: "الاردن وشعبه ما راح ينسولك هالموقف انت بطل استمر"، ورد أبو رغد الصخري:"جزاه الله كل خير.. هذا اللي قلبه على البلد ولدعم خزينة الدولة وسد العجز.. إن شاء الله يوصلن لأيدي أمينة".

الأردنيون يتداولون فتوى "البحث عن الذهب"

وعلق آمال الشوابكة: "احنا شعب بنحب الوطن والوطن بحبنا كثير.. رح يكرموك وتوخذ كتاب شكر"، فيما علقت خلود البلوي على الصورة المتداولة وهو في طريقه إلى المركز الأمني لتسليم الذهب: "اكثر ما لفت انتباهي انه متصور وهو على باب المركز الامني فعلا انك مواطن صالح موثق لنا كل التفاصيل".

وفي تفاصيل هذا الخبر، فإن المواطن "بني سلمان" بدأ منذ 5 سنوات برحلة البحث والاستكشاف عن الآثار والكهوف والرموز التي كان يتم وضعها على الدفائن في العصور القديمة، وتوعية المواطنين حول أهمية المحافظة عليها عبر قناته على "يوتيوب".

وقال: إنه انطلق كالمعتاد يوم الجمعة في جولة بحث واستكشاف دلائل للعصور القديمة في منطقة العامرية في محافظة عجلون ليجد حفرة محاطة بإشارات ورموز تشير إلى وجود "شيء مميز"، لافتًا إلى أن شخصا ما قام بحفرها قبله وفق ما تبين له.

وأضاف بني سلمان، أنه عمل على استكمال الحفر لحوالي 20 دقيقة ليجد جرة تحتوي على 449 قطعة اثرية ثمينة من بينها ذهب.

وقام بني سلمان بتسليم الجرة لمركز أمن كفرنجة، وتسليمها لدائرة الآثار العامة، ووعدوه بصرف مكافأة مالية له.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).