الاخبار العاجلة
الخلايلة: الأوقاف لا تدخر جهداً في رعاية القرآن الكريم وحفظته

الخلايلة: الأوقاف لا تدخر جهداً في رعاية القرآن الكريم وحفظته

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، حفل تكريم أوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم 2022 في محافظة عجلون، اليوم الثلاثاء.

وقال الخلايلة إن وزارة الأوقاف لا تدخر جهداً في رعاية القرآن الكريم وحفظته ومتعلميه، مشيراً إلى أن الوزارة تدعم المراكز القرآنية بمختلف مناطق المملكة دون استثناء، وتسعى لزيادة إعداد مرتاديها والمتخلقين بأخلاق القرآن الكريم، لافتا الى أن الوزارة افتتحت هذا العام 2300 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم لاعداد وبناء جيل متخلق بخلق القرآن الكريم والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة  ومتحل بالرحمة والتسامح والصدق، ليكون قدوة في كل شيء.

وأشار الخلايلة إلى أننا نستذكر جهود المراكز القرآنية في محافظة عجلون وما خرجت من متميزين فازوا على مستوى العالم كما هو الحال في مركز مسجد سعد بن معاذ القراني الذي حصل أحد طلابه محمد نوح العنانزة على الأول على مستوى العالم  مثمنا جهود العاملين بهذه المراكز والمشرفين على المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم.

وأعلن الخلايلة بأن المسابقة الهاشمية الدولية التي تحظى باهتمام من القيادة الهاشمية ستنطلق هذا العام باذن الله بعد أن كانت قد توفقت بسبب وباء كورونا وسيتم رصد ما قيمته 150 الف دينار كجوائز لها متوقعا مشاركة زهاء 50 دولة في المسابقة.

وقال مدير الاوقاف أحمد الصمادي إن المديرية افتتحت هذا العام 143 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم انتسب إليها 5300 طالب وطالبة بحمد الله  مشيرا الى ان الاهتمام بالقرآن الكريم تعلما وحفظا وتلاوة هو من أولى أولويات وزارة الأوقاف، من خلال فتح دور القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة و تكريم حفظة القرآن الكريم وتنظيم مسابقات حفظه التي تنافس دول العالم وتخرج افواجا من الحافظين لكتاب الله تعالى.

وتابع بأن حفظ القرآن الكريم وتعلمه يعزيز دور الإنسان في صناعة الحياة وتنمية الجوانب الإيجابية في حياته إلى جانب ترسيخ القيم والآداب القرآنية، مثمنا حرص واهتمام القيادة الهاشمية من خلال إقامة المسابقة الهاشمية في كل عام.

وفي نهاية الاحتفال، كرم الخلايلة اوائل المراكز الصيفية من الذكور وعددهم  118 طالبا كما كرم محافظ عجلون ورئيس بلدية عجلون الكبرى ورئيس مجلس المحافظة، والحافظ لكتاب الله محمد نوح عنانزة، كما كرم الدكتور الصمادي وزير الأوقاف تقديرا لجهوده الدعوية وخدمة الوطن ووزارة الأوقاف.

كما رعى الوزير الخلايلة في مدينة كفرنجة حفل مركز مسجد سعد بن معاذ القراني لتكريم 150 طالب منتسبين للمركز بحضور فاعليات مختلفة حيث تخلل الحفل عرض داتا شو عن نشاطات المركز واستمع لقراءة آيات قرآنية من طلاب  المركز.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).