الاخبار العاجلة
انخفاض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء

انخفاض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء

يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، لتعود حول معدلاتها العامة، بعد انحسار الموجة الحارة التي أثرت على الأردن بشكل كامل، وفق الأرصاد الجوية.

 

وتسود خلال نهار اليوم أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، بحسب الأرصاد الجوية.

 

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الأردنية أن تسود أجواء رطبة ولطيفة الحرارة أثناء الليل في أغلب المناطق، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 

وتحدث موقع "طقس العرب" عن تأثر الأردن يوم الثلاثاء بكُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تُنهي تأثيرات الكتلة الحارة كافة، ليطرأ على إثرها انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، وتُصبح الأجواء مُعتدلة في العاصمة وأغلب المُدن الأردنية، تميل للحرارة قليلاً ساعات العصر، في حين تسود أجواء حارة نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

وتكون الأجواء نهاراً مُناسبة للرحلات مع العائلة والأصدقاء في مُختلف أنحاء المملكة، حيث تكون العُظمى في نهاية العشرينيات في المُرتفعات الجبلية العالية.

 

وأشار موقع "طقس العرب" إلى "تدني" درجات الحرارة الصغرى ليلاً مُقارنة بالفترة الماضية، وتوقع أن تكون الأجواء في بادئ الأمر لطيفة بشكلٍ عام، لكنها سُرعان ما ستتحول مع ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر إلى مائلة للبرودة في العديد من المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان، مع ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة.

 

ويُحتمل تشكل الضباب في بعض الجبال، وتُصبح الأجواء حينها (أي بعد مُنتصف الليل) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحياناً.  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).