الاخبار العاجلة
الشواربة: 30 هدفا و15 غاية في الخطة الاستراتيجية للأمانة

الشواربة: 30 هدفا و15 غاية في الخطة الاستراتيجية للأمانة

قال أمين عمان يوسف الشواربة إن الخطّة الاستراتيجيّة للأمانة للأعوام 2022 - 2026 تضمّ 212 مشروعاً ومبادرة، و30 هدفاً مؤسّسيّاً و15 غاية، وبكلفة تقدّر بـ918 مليون دينار، وهي لمدّة خمس سنوات، بينما تصل فيما يتعلّق بالنقل العامّ إلى عشر سنوات.

وأكد الشواربة أن الخطة الاستراتيجية تستوجب العمل المشترك وإدامة التنسيق والتواصل مع مختلف الجهات الخدمية المعنية في المدينة ومنها نقابة المهندسين الأردنيين، وبما يخدم تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تضمنتها.

جاء ذلك خلال زيارته الاثنين، مقر نقابة المهندسين ولقائه نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي وأعضاء مجلس النقابة، حيث قدم التهاني بفوزهم في الانتخابات ونيل ثقة زملائهم.

وأشار الشواربة إلى أن محاور الاستراتيجية تضمنت جودة الحياة والبيئة، ومحور النقل والحلول المروريّة والبنية التحتيّة، والتشريعات، والاستثمار.

من جانبه، رحب الزعبي بأمين عمان والوفد المرافق وأكد استعداد النقابة للتعاون مع أمانة عمان من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الهندسية بدورات نوعية متخصصة تشرف على تنفيذها النقابة.

واستمع الشواربة إلى عدد من الملاحظات المقدمة من النقيب ونائبه وأعضاء النقابة فيما يخص الأبنية التراثية والمكاتب الهندسية والربط الإلكتروني.

كما زار أمين عمان نقابة المحامين والتقى رئيسها يحيى أبو عبود وأعضاء مجلس النقابة، مهنئاً بفوزهم بالانتخابات، ومؤكداً أن الزيارة تأتي لتعزيز التواصل الذي يخدم الصالح العام للمدينة والمواطنين.

بدوره، ثمن أبو عبود زيارة أمين عمان والجهاز الإداري للأمانة إلى النقابة، مؤكدا عمق العلاقات بين النقابة والأمانة واستعدادها للتعاون بما يسهم في تبسيط الإجراءات.

ورافق الشواربة في الزيارة نائبه محمد رسمي القيسي ومدير مدينة عمان أحمد الملكاوي ونوابه وعدد من المدراء المعنيين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).