الاخبار العاجلة
الفايز عن السياحة: لسنا تجارا

الفايز عن السياحة: لسنا تجارا

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أن رؤية الحكومة للقطاع السياحي، ليست منظورا تجاريا، قائلا: "احنا لسنا تجارا"، فنحن ليس مكتبا أو شركة سياحية يعمل وفق معادلة الربح والخسارة، بقدر ما نحن جهة ترعى المنظومة السياحية، تعمل على توسعة وتنمية هذه المنظومة بشكل عام.

وأضاف الفايز في حديثه لبرنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن الجزء الثاني من الموسم السياحي الذي سيبدأ في النصف الثاني من الشهر الحالي، هو موسم مبشر، وخصوصا للسياحة الأجنبية.

وأكد أن نسبة التعافي في القطاع السياحي وصلت إلى 76%، مبينا أن عدد الزوار الذين دخلوا المملكة منذ بداية العام حتى نهاية آب (أغسطس) الماضي بلغ 3 ملايين و174 ألف زائر مقارنة مع 3 ملايين و672 ألف للفترة نفسها من العام 2019.

وتابع: عدد السياح الذين زاروا المملكة خلال شهر آب الماضي 715 ألف زائر، مقارنة مع 702 ألف للفترة ذاتها من العام 2019، لافتا إلى أن هذه الأرقام ضمن بيانات إدارة الإقامة والحدود.

وفيما يخص التذكرة الموحدة التي تم إطلاقها منذ العام 2015، أشار الفايز إلى أن مبيعاتها بلغت 13 مليون دولار منذ بداية العام الحالي، متوقعا أن تصل مبيعاتها لنحو 60 مليون دولار حتى نهاية العام.

وعن الدعم المقدم لشركات الطيران، أكد أن الحكومة لا تدعم شركات الطيران، وإنما تدعم قدوم الزائر إلى المملكة، وبالتالي يقوم بالإنفاق داخل المملكة على مختلف المرافق والقطاعات.

ولفت الفايز إلى أن عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" بلغ 170 ألف مشارك، مبينا أن هذا البرنامج وفر فرص عمل لنحو 5 آلاف دليل سياحي، كما تم تشغيل نحو 5 آلاف حافلة سياحية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).