الاخبار العاجلة
بشرى سارّة للأردنيين بشأن الطقس هذا الأسبوع

بشرى سارّة للأردنيين بشأن الطقس هذا الأسبوع

تزور أولى نسمات الخريف الأردن منتصف الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى فلسطين وسوريا ولبنان وشمال مصر وشمال غرب العراق وأجزاء من الشمال الليبي، بحسب ما ذكر المهندس أحمد العربيد من المركز العربي للمناخ.

وأشار العربيد إنه أنه يتوقع وعلى إثر اقتراب كتلة هوائية معتدلة الحرارة من شرق البحر الأبيض المتوسط عبر الشرق الأوروبي، أن يطرأ انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة منتصف هذا الأسبوع.

وأضاف: "تسود أجواء لطيفة عموما فوق مختلف المرتفعات الجبلية في المنطقة، وأجواء حارة نسبياً نهاراً فوق المناطق المنخفضة والسهول، بينما تتحول الأجواء لتصبح باردة نسبياً خلال ساعات الليل فوق الجبال على إثر انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ".

وتابع: "من المتوقع أن تتهيأ الفرصة أيام الثلاثاء والأربعاء لسقوط زخات خفيفة من المطر على المناطق المطلة والقريبة من سواحل البحر الأبيض المتوسط، بينما تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في دول بلاد الشام".

أجواء معتدلة في الأردن الثلاثاء والأربعاء

من جانبه، توقع مركز "طقس العرب" الإقليمي أن تتأثر المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل.

وتُصبح الأجواء مُعتدلة في العاصمة عمّان وأغلب المُدن الأردنية، في حين تبقى الأجواء حارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الأجواء نهاراً مُناسبة للرحلات مع العائلة والأصدقاء في مُختلف أنحاء المملكة، إذ إن درجات الحرارة العُظمى تكون في نهاية العشرينيات بالمُرتفعات الجبلية العالية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).