الاخبار العاجلة
ديوان الخدمة يوضح حول تعيين معلمة في 4 مدارس

ديوان الخدمة يوضح حول تعيين معلمة في 4 مدارس

 

رد ديوان الخدمة المدنية على الصورة المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعيين معلمة في 4 مدارس وبتخصّصين مختلفين، بمخيم الزعتري.
 وقال الديوان في بيان صادر اليوم السبت، إن صورة قائمة الأسماء المنشورة التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي ليست إعلاناً رسميا صادرا عن ديوان الخدمة المدنية، ولا تنسيباً بالتعيين، وغير موثقة من أي جهة رسمية.
وأضاف البيان: بعد الرجوع لوزارة التربية والتعليم تبين أن المنشور متعلق بتوزيع الخيارات المختلفة لمراكز عمل المعلمين على حساب الإضافي، وهو أمر تنظيمي داخلي خاص بالوزارة فقط.
وبين أن كافة التعيينات في الأجهزة الحكومية تتم وفقا لتعليمات استقطاب واختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، ومن ضمنها وزارة التربية والتعليم، حيث يتم إجراء الامتحان التنافسي للمرشحين لإشغال وظيفة معلم، واختيار أصحاب الأحقية من الحاصلين على أعلى علامة في الامتحان للمقابلات الشخصية، وبالتالي التنسيب بالتعيين للمرشحين الأكثر جدارة وكفاءة.
وتابع: وبالنسبة لواقع حال طلبات التوظيف في مخزون ديوان الخدمة المدنية للأسماء التي تم تداولها في المنشور، فقد تبين بأن طلباتهن ما تزال خاضعة للتنافس، ولم يتم ترشيحهن للامتحان التنافسي حتى تاريخه.
ودعا البيان إلى عدم تداول أي معلومات قبل التحقق من صحتها من المصدر المعني بالمعلومة مباشرة.

تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).