التربية: إحالة عطاء 5 مدارس بمختلف المحافظات - أسماء

{title}
أخبار الأردن -

قال مدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في وزارة التربية والتعليم، المهندس إبراهيم السمامعة، إنه تم  إحالة عطاءات لإنشاء 5 مدارس، من اصل 16 مدرسة ممولة بقرض من خلال الصندوق السعودي للتنمية، على شركات مقاولات اردنية.



وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم الترتيب والتنسيق مع الشركاء في وزارة الاشغال ودائرة العطاءات الحكومية للبدء بتنفيذ إنشاء المدارس، المحال عطاءات تنفيذها وهي: مدرسة الدريبات الأساسية المختلطة بالعاصمة عمان، ومدرسة ارميمين الثانوية في البلقاء، ومدرسة بيت راس الأساسية للبنين في اربد، ومدرسة الهاشمية في عجلون، ومدرسة إسكان المرج الأساسية في الكرك.



وأكد السمامعة، أن العمل جار بالتنسيق مع الشركاء، على إحالة عطاءات انشاء المدارس الأخرى، ضمن القرض الممول من الصندوق السعودي لإنشاء 11 مدرسة، وهي: مدرسة زينب الأساسية في العاصمة، ومدرسة الزعتري الأساسية في البلقاء، ومدرسة العالوك في الزرقاء ومدرسة حي نصار في الزرقاء، ومدرسة صما ابو الطيور في اربد، ومدرسة جديتا في اريد، ومدرسة الفروان في جرش، ومدرسة البحر في عجلون، ومدرسة ام نعام الغربية في المفرق، ومدرسة الصالحية في الكرك، ومدرسة فينان في العقبة.



وشدد على أن الاعمال ستتم وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، من خلال مقاولين واستشاريين ومكاتب هندسية بسواعد اردنية، بمتابعة وأشراف من ادارتي الأبنية في التربية والاشغال.
 


وأشار السمامعة إلى أن وزارة التربية والتعليم وبتوجيهات مباشرة من وزيرها الدكتور وجيه عويس والامناء العامين تولي الأهمية، لإنشاء المشاريع المدرسية، حيث شرعت طيلة الفترة الماضية لعقد عدة اجتماعات مع الجهات الممولة لتوفير التمويل اللازم لإنشاء مدارس نموذجية بمختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن جهود الوزارة التي تبذلها لإنشاء مدارس جديدة تهدف للاستغناء عن المباني المستأجرة، وحل مشكلة الاكتظاظ بالمدارس نتيجة الاقبال الشديد للانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية، والدوام بالفترتين، بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة.

ونوه إلى أن العمل جار أيضا على استكمال طرح واحالة عطاءات انشاء 12 مدرسة أخرى ممولة بقرض من الصندوق الكويتي.



وأشاد السمامعة، بجهود شركاء وزارة التربية، في وزارة الأشغال ممثله بدائرة العطاءات الحكومية، وأمانة عمان الكبرى، والبلديات، على التنسيق العالي والجهود التي تبذل في سبيل انشاء المشاريع التعليمية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير