الاخبار العاجلة
مشادة بين وزير العدل والنائب أبو يحيى: أنا مش ببيت أبوك.. إنت مش جاي على جيم ستاتي - فيديو

مشادة بين وزير العدل والنائب أبو يحيى: "أنا مش ببيت أبوك".. "إنت مش جاي على جيم ستاتي" - فيديو

شهد اجتماع اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والمرأة وشؤون الأسرة)، اليوم الخميس لمواصلة مناقشة مشروع قانون حقوق الطفل، اشتباكا لفظيا بين وزير العدل أحمد الزيادات والنائب سليمان أو يحيى.

وخلال المناقشات، قال النائل أبو يحيى موجها حدثه للزيادات، "ترفعش صوتك علينا روح شوف وضع المستشفيات بعدين تعال حملنا جميلة"، ليرد الوزير بالقول، "أنا مش ببيت أبوك"، فرد أبو يحيى، "إنت ببيت الشعب طبعا". 

 

ورغم محاولة رئيس اللجنة عبد المنعم العودات، تهدئة الأجواء، إلا أن الطرفين واصلا الجدل، حيث قال أبو يحيى للزيادات، "إنت جاي على مجلس نواب مش على جيم ستاتي"، فقال الوزير "كلامك مردود عليك".
 
اللجنة كانت بدأت الثلاثاء الماضي بمناقشة مشروع القانون، وكان مجلس الوزراء أقر في نيسان (أبريل)، المشروع، وقال المجلس إن المشروع جاء استجابة للتعديلات الدستورية الجديدة التي أكدت على حماية الطفولة، ولتعزيز حماية الأطفال ورعايتهم من خلال إيجاد تشريع ينظم العلاقة، وينسق بين الجهات العامة والأهلية والخاصة المعنية بالطفل، أو المكلفة بتقديم خدمات له وفقا للتشريعات النافذة.

كما يأتي مشروع القانون تبعا لمصادقة الأردن على اتفاقية حقوق الطفل، الأمر الذي يتطلب اتخاذ التدابير التشريعية والإدارية، وغيرها من التدابير الملائمة لإعمال الحقوق المعترف بها للأطفال في هذه الاتفاقية، وفق الحكومة.

 

 

 

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).