الاخبار العاجلة
انتقال 200 ألف طالب من المدارس الخاصة للحكومية منذ بدء كورونا

انتقال 200 ألف طالب من المدارس الخاصة للحكومية منذ بدء كورونا

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نجوى قبيلات، إن مدارس التربية استقبلت نحو 200 ألف طالب جرى نقلهم من المدارس الخاصة إلى المدراس الحكومية منذ بدء جائحة كورونا مما شكل عبئا على المدارس الحكومية وخصوصاً بعد العودة إلى التدريس الوجاهي و في ظل عدم استلام مباني تتناسب مع هذا العدد المنقول وزيادة الطلب على المقاعد والكتب المدرسية.

وأضافت قبيلات في تصريحات إذاعية اليوم الخميس، أنه ولغاية اليوم الدراسي الثاني لم تستقبل غرف العمليات أي ملحوظة جوهرية بإستثناء الملاحظات من قبل أولياء الأمور حول رغبتهم بنقل ابناءهم لمدارس معينة.

 وأشارت إلى أنه تم التأكد من توفر الكتب المدرسية والمقاعد بشكل يكفي جميع الطلبة، في ظل انتقال نحو 200 ألف طالب إلى المدارس الحكومية.

 ونوهت قبيلات أنه تم عقد اجتماع مع مدير مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة محمد المعايعة  ومستشار رئاسة الوزراء لشؤون الأوبئة عادل البلبيسي  وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة مؤخراً لتأمين البيئات الآمنة للطلبة، مبينة أنه تم توجيه جميع مديرات التربية ومدراء المدارس لتفقد سلامة التمديدات الصحية والنوافذ وخزانات الوقود وكل ما يتعلق بالسلامة العامة وإعداد خطة لتأمين بيئة مدرسية آمنة.

وقالت قبيلات إن وزارة التربية كانت قد نسقت مؤخراً مع مركز الأمن وإدارة الازمات حول التعامل مع المواد الكيماوية من داخل المختبرات مؤكدةً بأن جميع المدارس من المواد الكيماوية المنتهية صلاحيتها

وثمنت قبيلات لإذاعة الأمن العام جهود نشامى الأمن العام والدفاع المدني لعقدهم دورات توعوية للطلبة والمعلمين لإكسابهم  المعارف المرورية والإسعافات الأولية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).