هام لسالكي طريق السلط/  العارضة

هام لسالكي طريق السلط/  العارضة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير المركزية، اليوم الأربعاء، إغلاق طريق الصبيحي - العارضة أمام حركة المركبات بالاتجاهين اعتباراً من يوم السبت المقبل؛ لغايات تنفيذ مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط/ العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه سيتم تحويل حركة السير على الطريق من خلال طريق السلط الدائري باتجاه وادي حادي - عيرا - الكرامة، بالاتجاهين كمرحلة أولى، ووفق اللوحات الإرشادية التي تم وضعها للدلالة والإرشاد، كما سيتم العمل على تأمين طرق خدمية داخل المشروع لخدمة المجتمع المحلي فقط.

وأكدت تجهيز وتأهيل التحويلة وعمل الصيانة اللازمة لها وتزويدها بجميع عناصر السلامة المرورية كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

وبينت، أن الأعمال في المشروع تشمل تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط/ العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة، بالإضافة إلى أعمال إعادة تأهيل الطريق الرابط بين تقاطع الصبيحي وتقاطع العارضة وتوسعة وتنفيذ مسارب الطريق لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، وإنشاء جدران استنادية مع أعمال الإنارة وأعمال تصريف مياه الأمطار، متوقعة أن يتم الانتهاء من الأعمال خلال 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

كما أكدت الوزارة أن تحويل السير من خلال طريق السلط الدائري باتجاه وادي حادي - عيرا – الكرامة وبالعكس هي مرحلة أولى، ويجري العمل حالياً على تجهيز المرحلة الثانية والتي سيتم فيها تنفيذ طريق حمرة الصحن وتأهيله لاستقبال حركة المركبات ليتم تحويل السير من خلاله.

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الذي أوعز بضرورة تزويده بسير الأعمال في المشروع بشكل دوري، وأي عائق يواجه سير العمل ليصار إلى حله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط - العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة، فيما سيتم تنفيذه من خلال ائتلاف بين شركة صينية تعتبر من الشركات الرائدة والمصنفة عالمياً في تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع وشركة أردنية من الشركات المصنفة درجة أولى في تنفيذ مشاريع الطرق والتي قامت بتنفيذ العديد من الطرق الرئيسية في المملكة.

كما يحظى المشروع باهتمام واسع من قبل جمهورية الصين الشعبية وتم عقد عدة اجتماعات مع ممثلين من الجانب الصيني لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع ومتابعة إجراءات المباشرة بالتنفيذ، كما تم تكليف شركة صينية لتسهيل سبل التعاون والتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع والتنسيق بين حكومة البلدين لسرعة استكمال إجراءات تمويل وتنفيذ الطريق.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).