تخفيض عقوبة تاجر مخدرات لمنحه فرصة ثانية في الحياة

{title}
أخبار الأردن -

عملت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن سائق شاحنة سوري الجنسية 10 سنوات بعد إدانته بمحاولة تهريب مخدرات إلى السعودية العام الماضي.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المدعى عليه مذنب لحيازته 116 ألف حبة كبتاغون أثناء وجوده في مركز حدود العمري في 27 كانون ثاني (يناير) 2021، وحكمت عليه بالسجن 15 عاما.

لكن محكمة أمن الدولة قررت تخفيض العقوبة إلى السجن 10 سنوات "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة"، كما أمرته المحكمة بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دينار.

ووفق وثائق المحكمة التي اطلعت عليها "أخبار الأردن"، فإن المدعى عليه قرر جني أموال بسرعة عن طريق بيع مخدرات، وعمل على تجهيز مكان سري في شاحنته ووضع فيه المخدرات، وحاول عبور مركز حدود العمري إلى السعودية.

وتم القبض على المتهم من قبل مرتبات إدارة مكافحة المخدرات أثناء تفتيش شاحنته، وتم ضبط حبوب كبتاغون مخبأة بالمكان السري في الشاحنة.

وأنكر المدعى عليه معرفته بوجود المخدرات المخبأة في شاحنته، وذكر أن "السيارة مملوكة لشركة سعودية"، كما طعن في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله".

في غضون ذلك، طلب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، من محكمة التمييز، تأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المدعى عليه، وقالت: "شهد شهود الإثبات في المحكمة أن سائق الشاحنة فقط هو الذي يملك المعرفة والوسائل لوضع المخدرات في المكان الذي تم العثور عليه".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير