الاخبار العاجلة
ترجيح تخفيض البنزين تعريفة.. ورفع الديزل والكاز

ترجيح تخفيض البنزين "تعريفة".. ورفع الديزل والكاز

رجحت مصادر من وزارة الطاقة، أن يتم الإعلان اليوم الأربعاء، عن رفع أسعار الديزل والكاز، وتخفيض البنزين بنوعيه 90 و 95.

وقالت المصادر لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إنها ترجح رفع أسعار الديزل والكاز بمقدار 35 فلسا للتر الواحد، وتخفيض البنزين 90 بمقدار 5 فلسات (تعريفة) وبنزين 95 بـ70 فلسا لكل ليتر.

من جهته، قال الخبير في مجال الطاقة والنفط هاشم عقل، إن المؤشرات العالمية لأسعار برنت تشير إلى انخفاض تسعيرة البنزين المحلية خلال شهر أيلول المقبل بعكس التوقعات التي تشير إلى ارتفاع الأسعار.

وأشار عقل في تصريحات لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إلى أن تأكيده على انخفاض الأسعار جاء بعد دراسة وتحليل للأسعار منذ بداية شهر آب الجاري من بداية وحتى نهاية وليس بناء على إحصائية آخر أسبوع. 

وبين عقل أن الرصد الذي أجراه على أسعار البنزين خلال الشهر الجاري مقارنة مع الشهر الماضي، أظهر أن معدل سعر خام برنت بلغ 100.2 دولار مقارنة مع الشهر الماضي الذي بلغ 112.7 دولار، وبلغ معدل سعر البنزين 95 خلال الشهر الحالي 950.3 دولار للطن الواحد مقارنة مع 1039 دولار الشهر الماضي، لذلك من المتوقع انخفاض سعره بنسبة 5% تقريبا، في حين بلغ معدل البنزين 90 خلال الشهر الحالي 912.5 للطن مقارنة مع الشهر الماضي الذي بلغ 989 دولار لذلك من المتوقع انخفاض سعره أقل من 1%.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).