الاخبار العاجلة
انخفاض محدود على درجات الحرارة الأربعاء

انخفاض محدود على درجات الحرارة الأربعاء

قال موقع "طقس العرب"، إن درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً نهار اليوم الأربعاء، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً وجافاً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة، وتُلامس درجات الحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر الـ 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمّان، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، وتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع بعض الهبات النشطة على فترات في البادية وجنوب المملكة وتكون مُثيرة للغبار.

 

أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام مع ساعات المساء، ويميل الطقس للاعتدال اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

غدا الخميس، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويستمر الطقس حاراً وجافاً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتظهر مع ساعات العصر والمساء، بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

 

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، وتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع بعض الهبات النشطة على فترات في البادية و جنوب المملكة وتكون مُثيرة للغبار.

 

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس حاراً نسبياً مع ساعات المساء، ويميل الطقس للاعتدال اثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق مع ظهور السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

 

 

 **تراجع تدريجي للموجة الحارة على الأجزاء الغربية من المملكة اعتباراً من الجمعة

 

وقال المتنبئين الجويين في مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأن التوقعات الأخيرة تُشير إلى بدء التراجع التدريجي للكُتلة الهوائية الموسمية الحارة المُسببة للموجة الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من نهار الجمعة 2-9-2022 وذلك بدءاً من المناطق الغربية إلا أنه سيكون بطيئاً بحيث تبقى الأجواء حارة خلال عطلة نهاية الاسبوع لكن بأقل حدة من الأيام السابقة، في حين تستمر الموجة الحارة بذات التأثير المُرتفع على المناطق الشرقية بمشيئة الله، نتيجة انحسار تدريجي للتيارات الهوائية الجنوبية الشرقية ذات الأصول القارية الجافة بالتزامن مع عودة للتيارات الغربية البحرية الأقل حرارة والأكثر رطوبة.  


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).