الاخبار العاجلة
التربية توضح آلية تعيين 10 آلاف معلم

التربية توضح آلية تعيين 10 آلاف معلم

بلغ عدد الطلبة الذين سيلتحقون بمدارسهم مع بداية العام الدراسي الجديد في كافة القطاعات نحو 2.200 مليون طالب وطالبة، بحسب ما كشف الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وأشار المساعفة في حديثه ضمن برنامج "صوت المملكة" على قناة "المملكة"، مساء الاثنين، إلى أن عدد الطلبة الذين تم قبولهم في المدارس الحكومية من القطاع الخاص أكثر من 7500، ويوجد ما يزيد على 10 آلاف على قوائم الاحتياط سيتم التعامل معهم.

وأضاف أن مجموع طلبة المدارس "الحكومية والخاصة وغيرها من القطاعات" هو عدد تقريبي؛ لأن عمليات القبول والانتقال ما تزال مستمرة حتى نهاية الأسبوع الرابع من بدء العام الدراسي.

وتابع: خلال جائحة كورونا هناك أكثر من 200 ألف طالب انتقلوا من القطاع الخاص إلى الحكومي، وفي العام الأول من الجائحة لم يكن التحدي كبيراً لأن التعلم كان عن بعد من خلال المنصة، والعام الماضي كان هناك نظام التناوب، وتم حل جزء من المشكلة.

وأكد المساعفة عدم وجود تناوب في العام الدراسي الحالي، مبينا أن الدوام سيكون بشكل يومي، وسنشهد انتقالا من القطاع الخاص إلى الحكومي، لافتا إلى أن بعض المدارس، وبخاصة في القصبات؛ كقصبة عمان وإربد والزرقاء تشهد اكتظاظا وكثرة عدد الطلبة الذين ينتقلون من المدارس الخاصة إلى الحكومية.

ولفت إلى حاجة وزارة التربية والتعليم إلى 10 آلاف معلم، 4 آلاف سوف يكونون مُعيّنين بطريقة رسمية، وتم تعيين 1500 فيما يتبقى 2500، وديوان الخدمة يقوم بإجراءات الامتحانات والترشيح، أما 6 آلاف سيتم تعيينهم على حساب التعليم الإضافي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).