الاخبار العاجلة
ذروة ثانية لموجة الحر الأسبوع المقبل

ذروة ثانية لموجة الحر الأسبوع المقبل

تشير الخرائط الجوية إلى أن المرتفع العلوي بدأ يتطور منذ الصباح بشكل متسارع فوق أجواء المملكة وبقيم تلامس 593 هيكتوباسكال ومعه تتوسع ذروة الموجة الحارة على معظم مناطق المملكة وهذا واضح من خلال درجات الحرارة المرصودة بمحطات الطقس حيث تسجل حاليا بمحطة جبل الزهور وسط العاصمة عمان 36 درجة مئوية في الفترة الصباحية.

وترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم لتصبح أعلى من المعدلات العامة 7_9 درجات وتسود أجواء صيفية حارة بكافة المناطق إلى شديدة البرودة باجزاء من السهول والبادية إضافة للاغوار والبحر الميت وخليج العقبة كما وتظهر كميات قليلة من الغيوم المتوسطة، وفق منصة "مينا ويذر".

الرياح تكون متقلبة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية وأحيانا جنوبية غربية على مختلف المناطق تتحول بساعات العصر إلى شمالية غربية على الشريط الغربي من المملكة. وفي خليج العقبة رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:
مناطق العاصمة عمان 38_40 وقد تلامس 41 درجة مئوية ببعض الاجزاء
المرتفعات بشكل عام 35_37 / اربد وجرش والسهول الشمالية 40_42
المفرق والزرقاء 41_42 / مادبا والسهول الغربية 38_40
الطفيلة والكرك 36_38 /معان والبادية الداخلية 38_40
البادية والسهول الشرقية 40_42 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 44_46

ليلا تستمر الأجواء الحارة نسبيا كليلة ثانية على التوالي لتعتدل نسبيا بساعات الفجر مع رياح متقلبة، وتبقى الأجواء حارة نسبيا إلى حارة ليلا بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة حول 25_27 درجة مئوية بمختلف مناطق المملكة وحول 30 درجة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

غدا الثلاثاء تبقى الأجواء على حالها دون تغيير ملموس مع توقع انخفاض طفيف على درجات الحرارة على مناطق الشريط الغربي من المملكة.

وتشير التوقعات إلى أن الموجة الحارة ستتراجع نسبيا نهاية الأسبوع مع احتمال تجدد ذروة ثانية الأحد والاثنين منتصف الأسبوع القادم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).