الاخبار العاجلة
أزمة في المدارس تؤثر على 10 آلاف طالب

أزمة في المدارس تؤثر على 10 آلاف طالب

ناشد أحد أولياء الأمور، عبر صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، بمساعدته لقبول الطلبة في مدرسة حكما الأساسية للبنين.

وأشار إلى أن مدير المدرسة يضع أعدادا كبيرة من الطلبة على قائمة الاحتياط، فيما مدير التربية لم يتخذ قرارا بعد بشأن قبولهم وتوفير مقاعد وغرف وبين إعلان المدرسة بدوام فترتين.

من جهتها، قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية نجوى قبيلات، إن العام الدراسي 2022-2023 على وشط الانطلاق ولا يزال 10 آلاف طالب على قوائم الانتظار.

وبحسب قبيلات، انتقل 7500 طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية حتى الآن، مع "تغيير الأعداد يوميًا خلال هذا الأسبوع".

لاستيعاب الموجودين في قائمة الانتظار، قالت قبيلات إن وزارة التربية والتعليم قد تلجأ إلى الدوام المسائي.

وأضافت قبيلات إنه اعتبارًا من الأربعاء المثبل، سيبدأ 1.634.582 طالبًا في الالتحاق بالمدارس الحكومية، بمن فيهم من تم قبول نقلهم، ويوجد في المملكة حالياً 4،005 مدرسة حكومية.

من بين هذه المدارس، تمت إضافة 13 مدرسة جديدة، بإجمالي 210 فصول دراسية، في تموز (يوليو)، وفي كانون الاول (ديسمبر)، ستستلم الوزارة 26 مبنى مدرسيًا جديدًا، مما سيرفع إجمالي الفصول الدراسية الجديدة هذا العام الدراسي إلى 904، تستوعب حوالي 30،000 طالب، وفق قبيلات.

وأضافت قابيلات أن الوزارة ومديرياتها في المحافظات تعمل على تأمين جميع الطلاب في المدارس، وتحديد المدارس التي ستعمل على فترات لاستيعاب الطلاب في قائمة الانتظار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).