الاخبار العاجلة
توجه لتدريس مادة التعاونيات في المدارس

توجه لتدريس مادة التعاونيات في المدارس

خاطبت وزارة الزراعة الجهات المختصة مؤخرا، لتدريس مادة "التعاونيات" في المدارس، بحسب ما أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات

جاء ذلك خلال لقاء الحنيفات اليوم الأحد، رئيس الاتحاد التعاوني العربي ورئيس الاتحاد التعاوني الأفريقي أحمد الظاهر ورئيس الاتحاد الإسكاني اللواء فؤاد عباس توفيق.

ويهدف المساق الدراسي إلى ترسيخ ثقافة التعاون وفكرة الجمعيات التعاونية الإنتاجية عند النشء للوصول إلى الأسواق المدرة للدخل، ما يسهم في التصدي لظاهرتي البطالة والفقر.

وبين الحنيفات خلال اللقاء، أن الوزارة تعمل على أن يكون في العام المقبل عدد من الجمعيات في أغلب محافظات المملكة لديها القدرة المالية والإمكانيات اللوجستية ومجلس إدارة من أبناء الجمعية، إلى جانب وجود خبير في كل جمعية من القطاع في الصناعات والزراعات والتسويق وإدارة مالية شفافة وواضحة لضمان عمل الجمعية وفق آليات النجاح والاستدامة.

من جانبه، أكد مدير عام المؤسسة التعاونية عبد الفتاح الشلبي أهمية استدامة العمل وفق خطة تطوير العمل التعاوني واستمرارية برامج التأهيل والتدريب للشباب والأسر المنتجة على سبل الإنتاج والتعبئة والتسويق، وصولا إلى تحقيق دخل موسمي ثابت لهذه الأسر والجمعيات.

بدورهم، ثمن الضيوف الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية في تنظيم مهرجان صيف المنتجات الزراعية والتعاونية 2022 والذي سجل مشاركة واسعة ودفع المهرجان للعمل التعاوني وتطوير عمل الجمعيات التعاونية لتصبح مؤسسات إنتاجية منافسة وقادرة على تلبية احتياجات السوق، ما ينعكس على المجتمعات الريفية ويحقق النهضة والدخل للأسر المستهدفة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).