الفرجات يكشف سبب التدخل الأمني في البترا.. اعتداءات تطال السياح

الفرجات يكشف سبب التدخل الأمني في البترا.. اعتداءات تطال السياح

كشف رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، عن عدد التجاوزات والمخالفات التي تم تسجيلها في البترا العام الماضي، مبينا أنها وصلت إلى 1200 ضبط اعتداء مكرر.

وأكد الفرجات في حديثه ضمن برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء الأحد، أن جزءا من الشباب الذين تم ضبطهم في التدخل الأمني الأخير بمدينة البترا، تبيّن أن بحقهم طلبات أمنية، معتبرا أن المخالفين منهم لا يمثلون نسبة "واحد بالألف" لمجتمع أم صيحون.

وشدد على أن الحملة الأمنية لا تستهدف المستفيدين من السياحة في البترا، بل لضبط التجاوزات والمخالفات فيها، معتبرا أنها كانت تحديا لسلطة إقليم البترا، مجددا التأكيد على عدم التهاون مع الاعتداء والإساءة في الموقع الأثري بالبترا.

وتابع: التدخل الأمني، جاء للتنظيم وليس لقطع أرزاق المواطنين، لافتا إلى وجود ممارسات سلبية تؤثر على السياحة في الأردن، وهناك ازدياد في أعداد المخالفات السيئة داخل الموقع الأثري، ما فرض ضرورة التدخل الأمني لتنظيم الموقع بعد استنفاد سلطة الإقليم لجميع الحلول.

وأكد الفرجات أن استخدام العنف من بعض المخالفين في البترا تجاه السائحين الأجانب أمر مرفوض، مشددا على ضرورة احترام السائح.

ولفت إلى وقوع مشاجرات بصورة يومية، واعتداء على السياح والأدلاء السياحيين، والتلفظ بكلمات غير محبذة داخل الموقع الأثري، لافتا إلى عدم وجود أي استجابة من قبل المخالفين.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).