كريشان: لجنة الصحة النيابية أقرت مشروع قانون المجلس الطبي

كريشان: لجنة الصحة النيابية أقرت مشروع قانون المجلس الطبي

أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور تيسير كريشان،  أن اللجنة أقرت مشروع قانون المجلس الطبي، كما جاء من الحكومة، خلال الجلسة التي عقدتها اللجنة أمس السبت.

ويأتي إقرار مشروع هذا القانون الذي أثار جدلا واسعا، من قبل اللجنة يوم أمس، رغم عدم وجود اجتماع مدرج للجنة الصحة والبيئة النيابية على جدول أعمال اللجان النيابية أمس "السبت".

وأضاف كريشان في تصريحات خاصة لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن اللجنة ناقشت المقترحات المختلفة التي تقدمت بها وزارة الصحة ونقابة الأطباء والقطاع الطبي بشكل عام، حيال مختلف مواد هذا "القانون".

وشدد على أن اللجنة أقرت مشروع هذا القانون، بما يتوافق مع المصلحة الوطنية الأردنية، وبما يراعي أيضا مصلحة الأطباء ومصلحة وزارة الصحة، لافتا إلى وجود كوادر طبية أردنية مؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة الطبية، يجب أن يكون لها حل يخدم القطاع الطبي.

ورأى كريشان أن الحل، يكون عبر تعديل مشروع قانون المجلس الطبي، مشيرا إلى أن اللجنة الصحة النيابية ستصدر بيان حول إقرار مشروع هذا القانون.

وتابع: أن مشروع هذا القانون، من شأنه أن يرفد القطاع الطبي الأردني، بخبرات أردنية خارج الوطن، بحيث يتم استقطاب هذه الكفاءات الوطنية وفق آلية محددة للاستفادة منها، بما فيه مصلحة القطاع الطبي الأردني.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).