إليكم درجات الحرارة المتوقعة ليومين

إليكم درجات الحرارة المتوقعة ليومين

تسود الأردن هذه الليلة أجواء معتدلة، مع رياح متقلبة إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، فيما تبقى الأجواء حارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، بحسب منصة "مينا ويذر".

أما درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغ، فهي كالتالي:-

مناطق العاصمة عمان وأغلب مدن المملكة حول 21_23/ المرتفعات بشكل عام 19_21.

البادية والسهول الشرقية 20_22/ 28_30.

ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة غدا السبت عبر شمال غرب السعودية والمرافقة لتزور منطقة من الضغط العلوي المرتفع وتتمركز فوق العراق، حيث يتوقع أن تؤثر على المملكة طيلة الأسبوع المقبل على شكل موجة حارة وقد تمتد لما بعد ذلك.

وترتفع درجات الحرارة غدا بشكل إضافي لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات إلى حارة ببقية مناطق المملكة.

وتظهر كميات قليلة من الغيوم، وتسود الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، مع رياح شمالية معتدلة السرعة، وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

وتكون الرياح من الاتجاه الشرقي معتدلة إلى نشطة السرعة في الفترة الأولى من النهار، ثم تتحول تدريجيا بساعات الظهر والعصر إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على النصف الغربي من المملكة، فيما تبقى شرقية بالنصف الشرقي.

وتكون الرياح في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.

أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد فهي كالتالي:-

مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 34_37 وقد تلامس 38 ببعض المناطق.

المرتفعات بشكل عام 32_34 / إربد وجرش والسهول الشمالية 38_40.

مناطق مادبا 35_37 / الكرك والطفيلة 33_35 / معان 37.

المفرق والزرقاء 38_40 / البادية والسهول الشرقية 38_40.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 41_43.

وتعتدل الأجواء ليل الغد تدريجيا، مع رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وقد تُسجل درجات الحرارة الصغرى حول 23_25 درجة مئوية في العاصمة عمان.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الأحد لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 5_7 درجات (كذروة أولى للموجة الحارة)، وتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات إلى حارة ببقية المناطق، وقد تصل مرحلة شديدة الحرارة بأجزاء من المملكة؛ مثل السهول الشمالية وبعض مناطق البادية والسهول الشرقية، إضافة إلى الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

كما تظهر كميات متفرقة من الغيوم مختلفة الارتفاع، وتكون الرياح متقلبة بين شمالية شرقية بالنصف الأول من النهار إلى شمالية غربية بالنصف الثاني من النهار، وتكون الرياح شمالية في العقبة.

أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة الأحد في مناطق العاصمة عمان فهي تتفاوت بين 35_38 درجة وقد تلامس 39 درجة ببعض الأجزاء منها، فيما قد تسجل 40_41 درجة في إربد والسهول الشمالية وبعض مناطق البادية والسهول الشرقية وتتجاوز 42_44 درجة بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ويتوقع أن تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية والموجة الحارة طيلة أيام الأسبوع بشكل متفاوت، مع احتمالية اشتدادها كذروة ثانية نهاية الأسبوع.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).