أطول موجة حارة تؤثر على الأردن بدءا من السبت

{title}
أخبار الأردن -

تُعد موجة الحر التي تبدأ يوم غد السبت هي الأطول خلال فصل الصيف الحالي، لكنها ليست الأطول منذ سنوات، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

وأشار مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إلى أن درجة الحرارة العام الماضي وصلت إلى 42 درجة، وفي العام 2020 وصلت إلى 43 درجة مئوية.

وأكد آل خطاب أنه وفي اليوم الثالث من أيلول (سبتمبر) المقبل تقريبا، ستتراجع درجة الحرارة إلى 34/35، وهذا يعني كسر حدة الموجة وتراجعها، داعيا إلى تجنيب الأطفال وكبار السن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ذروة الموجة يومي الأحد والاثنين، حيث ستصل درجة الحرارة فيهما إلى 40 درجة وأكثر.

وقال: "إن موجة الحر القادمة تأتي في نهاية شهر آب (أغسطس) وبداية شهر أيلول (سبتمبر) وهي فترة زمنية صيفية ومن الطبيعي فيها ارتفاع درجات الحرارة التي تتطلب الوقاية من الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من تناول السوائل".

وبين آل خطاب أن معدل درجة الحرارة في عمان صيفا هو 32/33 درجة تختلف من مكان لآخر، وفي حال زادت هذه الدرجة إلى خمس درجات يمكن اعتبارها موجة حر، موضحا أن موجة الحر التي تستمر ثلاثة أيام يمكن اعتبارها موجة حر قصيرة، وإن استمرت أسبوعا تسمى موجة حر متوسطة، وفي حال زادت على أسبوع تكون موجة حر طويلة. (بترا)

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير