الاخبار العاجلة
الهندي: موجة الحر خفضت نسب إشغال الفنادق

الهندي: موجة الحر خفضت نسب إشغال الفنادق

أشار رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، إلى أن نسب الإشغال في فنادق العاصمة عمان خلال عطلة نهاية الأسبوع بلغت 49%، بانخفاض 28% مقارنة مع الأسبوع الماضي، فيما وصلت نسب الإشغال في فنادق البترا 37%، بانخفاض 2% .

 
وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن نسب الإشغال في منطقة البحر الميت 79% بارتفاع بنسبة 3% مقارنة بالأسبوع الماضي، ونسب إشغال فنادق العقبة في المدينة 79 - 80%، وفنادق الشاطئية في العقبة بنسبة 80 - 85%.، مرجعا السبب الرئيسي بانخفاض نسب الإشغال إلى موجة الحر التي تشهدها المملكة.


وشهد قطاعا الفندقي والسياحي "حركة جيدة" الموسم الحالي؛ بسبب موسم المهرجانات والاحتفالات والفعاليات السياحية والمؤتمرات، وفقا للهندي.

وبين أن نسب الدخل ارتفعت؛ بسبب المهرجانات والاحتفالات، حيث إنّ عدد السياح القادمين إلى الأردن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي تجاوز 2.5 مليون سائح، بنسبة ارتفاع 220.4%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف الهندي، أن الدخل السياحي ارتفع خلال الفترة نفسها بنسبة 204.5%؛ ليصل إلى نحو 2.034 مليار دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

"الاستراتيجية الوطنية 2021-2025، وضعت بشراكة ومساهمة القطاع الخاص؛ وتهدف إلى زيادة عدد السياح ، حيث إنّ أعداد السياح القادمين للأردن وأرقام الدخل السياحي تجاوزت الأرقام المستهدفة في الاستراتيجية" وفقا للهندي.

ولفت النظر إلى أن عدد السياح المستهدف بالاستراتيجية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 1.88 مليون سائح، والدخل المستهدف للفترة نفسها 1.593 مليار دينار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).