الاخبار العاجلة
قطر تكشف عن توقعاتها لعوائد المونديال المادية

قطر تكشف عن توقعاتها لعوائد المونديال المادية

قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم (فيفا) في قطر 2022 ناصر الخاطر، إن عوائد المونديال ستصل إلى ما يقارب الستة مليارات دولار أميركي وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وأضاف الخاطر:" إن تعديل موعد افتتاح كأس العالم 2022 تم بالتوافق بين جميع الجهات المعنية وتم إقراره من قبل مجلس الاتحاد الدولي، بعدما حظي بتأييد كبير وبموافقة المنتخبين القطري والإكوادوري طرفي المباراة الافتتاحية".

 

وبين أن تقديم المباراة لتقام الأحد بدلا من الإثنين، لقي ترحيبا كبيرا من القنوات الناقلة والشركات الراعية التي فضلت الانطلاقة في اليوم المذكور، حيث ستقام المباراة في يوم منفصل وهو ما يمنحها زخما عالميا ومشاهدة جماهيرية كبيرة.

 

وفند الرئيس التنفيذي الإشاعات التي تناقلها البعض حول غلاء السكن في المونديال، مشيرا الى أن هناك غرفا فندقية سعرها لا يزيد عن 80 دولارا (292 ريالا قطريا) لليلة الواحدة، وهناك مساكن أخرى فاخرة تصل إلى 5 آلاف و478 دولارا (20 ألف ريال قطري) في الليلة، وكل من يبحث عن السعر الذي يناسبه سيجده متوفرا.

 

وأضاف " هناك فلل وشقق فندقية ومخيمات للإقامة خلال البطولة، وهناك تحديث بشكل دوري للأسعار في ظل دخول فنادق وشقق جديدة للمنصة المخصصة للسكن، كما أن هناك وحدات سكنية لم يتم اتاحتها في الموقع إلى الآن".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).