الاخبار العاجلة
القطاونة: الحكومة لا تحترم تواقيع النواب

القطاونة: الحكومة لا تحترم تواقيع النواب

قال النائب أحمد القطاونة، اليوم الخميس، إن الحكومة أصبحت تتجاهل أعضاء مجلس النواب ولا تحترم تواقيعهم، ولا تلقي بالا للمذكرات التي تردها منهم، ولا تقوم بالرد عليها.

وانتقد القطاونة إهمال وتجاهل الحكومة للمذكرات النيابية والتي تخصّ مطالب عامة للمواطنين وتصبّ في حلّ القضايا والشكاوى التي ترد النواب من قبل المتضررين.

وأضاف القطاونة، في تصريحات، أن هناك مذكرة تم تسليمها إلى الحكومة من قبل المجلس حول موظفي شركات الخدمات المتعاقدة مع المستشفيات الحكومية الذين لم يجرِ الالتزام برفع الحد الأدنى لأجورهم، ومازال هؤلاء العمال والموظفين بتقاضون رواتب 240 دينار بحجة أن عقودهم لم تنتهِ، وهي على النظام القديم، وبنفس الوقت تقوم بخصم اشتراكات الضمان الاجتماعي على أن رواتبهم (260) دينارا.

وقال القطاونة إن مسؤولية الرواتب يتمّ حلها من قبل وزير المالية، ولا يجوز التمترس خلف تبريرات وحجج من قبيل أن العقود قديمة، ولا يجوز أن تخالف الحكومة قرار رفع الحدّ الأدنى للأجور، ويجب أن تنصف هؤلاء المواطنين وعددهم بالمئات ولديهم أسر والتزامات مالية.

ولفت القطاونة إلى أن هناك مذكرة أخرى تم تسليمها للحكومة حول المستخدمين المدنيين الذين يعملون بالقوات المسلحة الذين يطالبون بشمول أبنائهم بالمكرمة الملكية والاسكان العسكري ومكافأة نهاية الخدمة، حيث أن هناك قرارا سابقا بشمولهم ولكنه لم يطبق، وهم يخدمون لسنوات طويلة بالقوات المسلحة ولكن لا يوجد لديهم أي ميزات.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).