رد ناري من الشيخ طراد الفايز على إسرائيل (فيديو)

رد ناري من الشيخ طراد الفايز على إسرائيل (فيديو)

أصدرت وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أياليت شاكيد، الأربعاء، قرارا يقضي بمنع القاضي العشائري الأردني الشيخ طراد الفايز من المرور عبر المعابر الإسرائيلية إلى الأراضي المحتلة، فيما قال الفايز إنه لن يدخل فلسطين إلا وهي محررة.

وقالت وزيرة الاحتلال في تغريدة على "تويتر": "بعد انتهاك شروط التأشيرة، والتحريض الخطير ضد الدولة، أمرتُ بمنع دخوله (الفايز) إلى إسرائيل".

وفي تعليق على قرار منع من دخول الأراضي المحتلة، قال القاضي العشائري الشيخ طراد الفايز: "لا يشرفني الذهاب لإسرائيل".

وأضاف في فيديو بثته "العربية الأردن": "لا يشرفني أن أنزل على إسرائيل، وأنا لولا إخواني الفلسطينيين ما نزلت"، مشددًا على أنه شرف عظيم له أن تصدر سلطات الاحتلال قرارا بمنع دخوله إلى أراضيها.

وتابع: "سأدخل فلسطين إن شاء الله محررة".

وأمضى الشيخ الفايز، وهو كبير شيوخ قبيلة بني صخر الأردنية، فترة أسبوعين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، الشهر الماضي، في محاولة لحل خلاف بين عائلتين.

وعن ذلك، قال الفايز، في فيديو بثته "العربية الأردن"، إن السبب الذي دفعه مؤخرا للذهاب إلى فلسطين هو حقن الدم الفلسطيني عن بعضه، وإصلاح ذات البين، مشيرًا إلى أنه طلب عدم ختم جوازه من قبل سلطات الاحتلال.

وخلال تواجده، زار الفايز منطقة النقب، والتقى العشائر العربية التي تقطن هناك.

وشن نشطاء يمينيون إسرائيليون حملة ضد الفايز، بدعوى التحريض على إسرائيل أثناء زيارته للنقب. ونشر النشطاء مقطع فيديو له وهو يتحدث إلى عدد من سكان النقب العرب، ويقول: "هذه فلسطين، أرض العروبة وأرض الإسلام".

وأضاف: "أنتم عرب، حتى الذين يتعاونون مع إسرائيل سيعودون في يوم من الأيام إلى رشدهم".

وتقلد الشيخ الفايز عدة مناصب رسمية في الأردن، من ضمنها منصب وزير، وعضو في مجلس الأعيان، وسفير المملكة في عدد من الدول، بينها مصر ولبنان وقطر.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).