التربية توضح بشأن الطلبة المسجلين على قوائم الانتظار

التربية توضح بشأن الطلبة المسجلين على قوائم الانتظار

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إنه سيتم استيعاب الطلبة المسجلين على قوائم انتظار المدارس الحكومية، في الفترة المسائية لبعض المدارس.

وأوضحت في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، أن الوزارة تحدد أعداد الطلبة بناء على الطاقة الاستيعابية للغرف الصفية، مبينة أنه سيتم الإعلان منتصف الأسبوع المقبل عن مدارس جديدة تعمل بنظام الفترتين (صباحي ومسائي)، وسيتم توجيه أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم الطلبة فيها.

وحول توجه الوزارة لتقسيم الفصل الدراسي إلى 3 فصول، بيّنت أن هذا التوجه يأتي ضمن الخطة طويلة المدى المتعلقة ببرنامج الفاقد التعليمي.

وقالت إن الوزارة تنوي إيجاد فصل دراسي ثالث، باسم “الفصل الصيفي العلاجي”، بحيث يكون هناك فصل درسي لمدة شهر أو شهر ونصف في العطلة الصيفية يتم توجيه الطلبة الذين أظهرت نتائج اختباراتهم التشخيصية عدم تقدمهم وتحسنهم في المهارات الأساسية وأنهم بحاجة لمزيد من البرامج العلاجية.

وأضافت أنه سيتم استحداث مركزين (للإناث والذكور) في مختلف المديريات، وتجيه الطلبة لتنفيذ البرنامج العلاجي لهم.

وأشارت إلى أن المرحلة قصيرة المدى من برنامج الفاقد التعليمي، سيتم تنفيذها بداية العام من الصف الرابع ولغاية الأول ثانوي لمدة أسبوعين وللصفوف الأولى لمدة شهر.

وبشأن البروتوكول الصحي في المدارس، أكدت قبيلات أنه سيتم تحويل الطالب المصاب بكورونا للتعلم عن بعد لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ عينة الفحص، مع الاستمرار بأخذ عينات عشوائية للتأكد من خلو المدارس من كورونا.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).