الاخبار العاجلة
التربية تشتري مدافئ بـ300 ألف دينار استعدادا للشتاء

التربية تشتري مدافئ بـ300 ألف دينار استعدادا للشتاء

كشفت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، عن أن وزير التربية والتعليم وجيه عويس، وقع اليوم الثلاثاء، كتابا يخص التعليم الإضافي.

وأضافت قبيلات أن هذا الكتاب، يتضمن أسس التعليم الإضافي التي أقرتها الوزارة، والتي سيعتمدها مدراء التربية والتعليم في الميدان اعتبارا من الأربعاء لتعبئة الشواغر التي بقيت في مدارسهم بعد التعيين الأساسي.

وأكدت في حديثها لبرنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء الثلاثاء، أنه سيتم خلال العام الحالي تعيين ما يقارب 4 آلاف معلم ومعلمة.

وتابعت أن ديوان الخدمة المدنية رشّح 1500 معلم ومعلمة خلال الأسابيع الماضية، لافتة إلى أنه سيصار إلى استكمال مقابلات هذه التعيينات يوم السبت المقبل.

وأشارت قبيلات إلى أنه سيتم الإعلان عن دفعة جديدة من الامتحانات التنافسية الخاصة بالمعلمات.

وفيما يتعلق بصيانة المدارس، أكدت أن هذه العمليات مستمرة، عبر طرح عطاءات بقيمة 8 ملايين دينار، مضيفة أن العطاءات الإنشائية قد اكتملت للحفاظ على سلامة وصحة الطلبة قبيل بدء العام الدراسي، ومشيرة إلى شراء مدافئ بـ300 ألف دينار استعدادا لفصل الشتاء.

وذكرت قبيلات أن بعض الشعب وصل عدد الطلبة فيها إلى 55 طالبا؛ مثل القويسمة، مضيفة أن المناطق الأكثر ضغطا على الغرف الصفية تتمثل بإربد وقصبة عمان والزرقاء والقويسمة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).