الاخبار العاجلة
فصل صيفي في المدارس.. التربية تكشف التفاصيل

فصل صيفي في المدارس.. التربية تكشف التفاصيل

 

أوضحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، حول الحديث المتداول بشأن الفصل الدراسي الصيفي في المدارس.

وقالت قبيلات في حديثها لبرنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم تدرس ضمن خطتها واعتبارا من العام الدراسي المقبل، تنفيذ هذا "الفصل الصيفي" ليكون كبرنامج علاجي للطلبة الذين لا يظهرون تقدما في العملية التعليمية.

وأشارت إلى أن الوزارة تدرس هذه الفكرة من خلال تحديد كلفتها وكل ما يتصل بها، عبر تخصيص مدرسة للذكور وأخرى للإناث في كل مديرية تربية لتنفيذ هذا البرنامج.

ويلتحق يوم غد الأربعاء نحو 137799 معلما ومعلمة و35280 إداريا في مدارسهم إيذانا ببدء العام الدراسي 2022/ 2023 في القطاعين العام والخاص، من بينهم 93469 معلما ومعلمة، ونحو 20154 إداريا وإدارية في المدارس الحكومية.

وقالت قبيلات في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن 7500 طالب وطالبة انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية حتى الآن، في حين بلغ عدد الطلبة على قوائم الاحتياط للنقل نحو 10000 طالب وطالبة، مبينة أن الوزارة ربما تلجأ للفترة المسائية لاستيعابهم.

وأضافت أن نحو مليون و200 ألف طالب وطالبة سيلتحقون بمدارسهم في 31 من شهر آب (أغسطس) الحالي، من بينهم مليون و634 ألفا في المدارس الحكومية.

وأوضحت أن مجموع ما تم استلامه من مدارس جديدة حتى شهر تموز (يوليو) الماضي وصل إلى 13 مدرسة، اشتملت على 210 غرف صفية، في حين توقعت أن يتم خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل استلام 26 مبنى مدرسيا آخر جديدا.

وبينت قبيلات أن مجموع ما سيتم افتتاحه خلال العام الدراسي الجديد نحو 904 غرف صفية تستوعب حوالي 30 ألف طالب وطالبة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).