الاخبار العاجلة
الفايز عن حرب المخدرات: نريدها ضد رأس الأفعى

الفايز عن حرب المخدرات: نريدها ضد رأس الأفعى

كتب النائب الأسبق غازي أبو جنيب الفايز عبر صفحته على منصة "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، "نعلم وتعلم الدولة أن من يقاوم رجال الأمن بإطلاق النار عليهم بمختلف الأسلحة هم صغار تجار المخدرات والمروجون لها".

وأضاف الفايز: "نحن ندعم أجهزتنا الأمنية ونطلب من جميع المواطنين التعاون مع رجال الأمن بعدم التستر أو حماية هؤلاء المجرمين القتلة".

وقال: "نحمل كامل المسؤولية على الحكومة بالتضامن والتكافل، ونطالبها بالكشف عن كبار تجار المخدرات الذين يتمتعون بحماية شركائهم من كبار المتنفذين وبعض المسؤولين الفاسدين ورفع الحماية عنهم وإعلان أسمائهم... فلا نريدها حربا على ذنب الأفعى، بل نريد أن يُتبَع رأسها الذنب".

وألقت مديرية الأمن العام القبض على 11 تاجراً مروجا للمواد المخدرة وبحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات، وذلك ضمن عدد من المداهمات والحملات الأمنية النوعية التي نُفذت خلال الـ24 ساعة الماضية، في لواء الرمثا ومحافظتي إربد والزرقاء.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن عمليات المداهمة والقبض على تجار ومروجي المواد المخدرة مستمرة وبالنسق والقوة وفي كافة مناطق ومحافظات المملكة.

ففي القضية النوعية الأولى، قال الناطق الإعلامي إنه في لواء الرمثا وبعد مراقبة ومتابعة أحد أكثر مروجي المواد المخدرة نشاطا هناك وورود معلومات استخبارية عن قيامه بإعداد عبوة متفجرة ووضعها داخل منزله لمحاولة تفجيرها عند مداهمته من قبل رجال مكافحة المخدرات، فقد جرى وضع خطة أمنية لاستدراجه ومداهمته داخل مركبته.

وأكد أن القوة الأمنية تمكنت من خلال الخطة من استدراجه لخارج المنزل ومداهمته داخل مركبته وإلقاء القبض عليه بعد أن قاوم القوة الأمنية وحاول استخدام سلاح ناري كان بحوزته.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أنه على الفور تم التحرك لمنزله، وبتفتيشه عثر على العبوة المتفجرة بدائية الصنع وجرى التعامل معها من قبل المختصين، كما عُثر داخل المنزل على 1 كغم من مادة الحشيش الصناعي وكميات متفرقة من الحبوب المخدرة وسلاح ناري آخر.

وفي محافظة الزرقاء قال الناطق الإعلامي إنه تم تنفيذ حملة أمنية في عدد من مناطق المحافظة لإلقاء القبض على مجموعة من مروجي وتجار المواد المخدرة ممن أكدت المعلومات الاستخبارية ممارستهم لذلك النشاط الجرمي.

ولفت إلى أنه وخلال الحملة، جرت مداهمة وإلقاء القبض على تسعة أشخاص من مروجي ومطلوبي قضايا المخدرات وضُبط بحوزة كل منهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع والترويج.

وفي محافظة إربد، أكد الناطق الإعلامي قيام قوة أمنية بمداهمة منزل أحد مروجي المواد المخدرة، حيث قام ذلك الشخص وفور مشاهدة القوة باستخدام سلاح ناري كان بحوزته، إلا أنه تمت السيطرة وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح الناري، وعثر داخل منزله على 4000 حبة مخدرة وكف من مادة الحشيش المخدرة.

وجدد الناطق الإعلامي تأكيده أن رجال الأمن العام ومن كافة الوحدات والتشكيلات وعلى رأسهم إدارة مكافحة المخدرات تعمل على مدار الساعة ومنذ بدء المرحلة العملياتية الجديدة بالنسق ذاته ودون تهاون أو تردد بمداهمة وإلقاء القبض على كل من يتعامل بالمواد المخدرة ويسهل ترويجها والاتجار بها، ولن تسمح لهم بمتابعة تلك النشاطات الجرمية تحت أي ظرف كان.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).