خبير عن المدينة الجديدة بين عمان والزرقاء: مكانها خطأ

{title}
أخبار الأردن -

 

 أكد مستشار التصميم الحضري الدكتور مراد الكلالدة، أن المدينة الجديدة التي أعادت الحكومة الحديث عنها مؤخرا، هي فكرة جيدة، لكن "مكانها خطأ".
 
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، قد أكد في تصريحات صحفية، أن هذه المدينة سيتم إقامتها في المنطقة الواقعة بين عمّان والزرقاء.
 
وأضاف الكلالدة في حديثه ضمن برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الأحد، أن هذه المدينة ستكون في المنطقة القريبة من الماضونة، تبعد عن الزرقاء 40 كيلو مترا و33 كيلو مترا عن عمان ومطار الملكة علياء الدولي، معتبرا أن فكرة هذه المدينة لم تولد بعد.
 
وتابع: "علينا النظر لمميزات الموقع"، مبينا أن موقع هذه المدينة المقترح يرتفع عن سطح البحر 400 متر، وهذا معناه أنها ستكون منطقة ذات هطول مطري قليل، وبالتالي فإنها لن تشهد تساقطا للثلوج، وإنما هي منطقة مرتفعة الحرارة ويكثر فيها الغبار، ضاربا مثالا على ذلك، بأن المواطنين يسافرون في كثير من الأحيان من مدينة إلى أخرى لرؤية الثلج!.
 
وتساءل الكلالدة عن تغذية هذه المدينة الجديدة بالمياه، معتبرا ذلك نقطة مهمة يجب الوقوف عندها، داعيا إلى إعادة إحياء المدن الموجودة، وذلك بأن يكون لدينا "طفيلة جديدة وكرك جديدة" وغيرها.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير